الصحة

نصف مليون إصابة بكورونا في “مدينة صينية واحدة”.. وشنغهاي توجه نداء عاجلا للسكان

today25 ديسمبر 2022 7

Background
share close

حثت سلطات “شنغهاي “السكان على البقاء في منازلهم في مطلع هذا الأسبوع، لتقليل المظاهر الاحتفالية بعيد الميلاد في المدينة الصينية الأكثر اكتظاظا بالسكان مع زيادة الإصابات بكوفيد-19 على مستوى البلاد بعد رفع القيود الصارمة.

ودعا فرع من لجنة الصحة ببلدية شنغهاي، السبت، الشبان على وجه الخصوص إلى تجنب التجمعات الحاشدة التي يسهل خلالها انتقال العدوى في ظل انخفاض درجات الحرارة، حسب “رويترز”.

وتستضيف شنغهاي عادة سوقا كبيرة لعيد الميلاد في منطقة تسوق فاخرة لكن انتشار أوميكرون أثر على الاحتفالات.

من جانبه كشف مسؤول صحي صيني كبير أن نصف مليون إصابة بكوفيد تسجل يوميا في مدينة “تسينغتاو”، وحدها في اعتراف نادر بأن الإحصاءات الرسمية لا تعكس واقع حجم الانتشار الجديد للوباء، ورد في مقال طالته الرقابة بسرعة، وفقا لـ”فرانس برس”.

المصدر : قناة الحرة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة التعليم العالي: بإمكان الطلبة المنتمين لعائلات محدودة الدخل تقديم مطلب ترشح للحصول على مساعدة اجتماعية

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأنه بامكان الطلبة المسجلين باحدى مؤسسات التعليم العالي لسنة 2022-2023، والمنتمين لعائلات محدودة الدخل، المبادرة بتقديم مطلب ترشح للحصول على مساعدة اجتماعية، عبر موقع الواب التابع لاحد دواوين الخدمات الجامعية، وذلك انطلاقا من 27 ديسمبر الحالي الى غاية 31 جانفي 2023. واشارت الوزارة في بلاغ لها مساء السبت، الى أنه لا يمكن للطلبة المتحصلين على منحة جامعية او قرض او منحة ادماج جامعي (باكالوريا […]

today25 ديسمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%