الصحة

نصف مرافق الرعاية الصحية حول العالم تفتقر إلى خدمات النظافة ‏الصحية الأساسية ‏

today18 سبتمبر 2022 2

Background
share close

تفتقر نصف مرافق الرعاية الصحية حول العالم إلى خدمات النظافة الصحية الأساسية ومطهرات اليدين في أماكن رعاية المرضى. ويستخدم هذه المرافق نحو 3,85 مليار شخص، مما يفاقم خطر تعرضهم للعدوى، بمن في ذلك 688 مليون شخص يتلقون الرعاية في مرافق غير مجهزة بأي خدمات للنظافة الصحية و ذلك وفقا  لآخر تقرير لبرنامج الرصد المشترك صادر عن منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

وقالت  مديرة البيئة وتغير المناخ والصحة لدى منظمة الصحة العالمية الدكتورة ماريا نيرا “إن أدوات وممارسات النظافة الصحية في مرافق الرعاية الصحية أمرٌ لا غنى عنه. ولا بد من تحسينها للتعافي والوقاية من الجوائح والتأهب لها. ولا يمكن تأمين النظافة الصحية في هذه المرافق من دون زيادة الاستثمارات في التدابير الأساسية التي تشمل المياه الآمنة والمراحيض النظيفة والإدارة المأمونة لنفايات الرعاية الصحية”. وأضافت “أشجع الدول الأعضاء على تعزيز جهودها لتنفيذ الالتزامات التي قطعتها على نفسها في جمعية الصحة العالمية سنة 2019 بتعزيز خدمات المياه و والنظافة الصحية في مرافق الرعاية الصحية “.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

جيش الاحتلال ينصب حواجز عسكرية تعرقل حركة الفلسطينيين

نصب جيش الاحتلال ، مساء السبت 17 سبتمبر 2022، عددا من الحواجز العسكرية في عدة مناطق بالضفة الغربية تسببت في عرقلة حركة الفلسطينيين. وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن الاحتلال  عرقل حركة الفلسطينيين على شارع "جنين ـ حيفا"، بعد أن نصب حاجزا عسكرياً عند مدخل قرية رمانة، في محافظة جنين شمالي الضفة. وأضافت أن "الجيش نصب الحاجز وأعاق حركة الفلسطينيين بعد إيقاف مركباتهم والتدقيق في بطاقاتهم واستجوابهم". وتنتشر العديد […]

today18 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%