Non classé

نشر القانون المتعلق بالترخيص للبنك المركزي التونسي في منح تسهيلات لفائدة الخزينة العامّة

today7 فبراير 2024

Background
share close

 

تمّ نشر قانون عدد 10 لسنة 2024 المؤرخ في 7 فيفري 2024 المتعلّق بالترخيص للبنك المركزي التونسي في منح تسهيلات لفائدة الخزينة العامّة للبلاد التونسيّة بالرائد الرسمي الصادر، الإربعاء.

ويسمح هذا القانون للبنك المركزي التونسي بتقديم تسهيلات استثنائية لفائدة الخزينة العامّة بقيمة 7 مليار دينار سيقع سدادها على مدى 10 سنوات مع 3 سنوات إمهال دون توظيف أي فائدة بهدف تمويل جزء من عجز الميزانية لسنة 2024.

وسيتم سحب هذه التسهيلات على أقساط وفق حاجيات الخزينة العامّة. وتبرم إتفاقية بين الوزير المكلف بالمالية ومحافظ البنك المركزي التونسي تضبط، خاصّة، طرق سحب هذه التسهيلات وتسديدها.

وصادق مجلس نوّاب الشعب على هذا القانون مساء أمس، الثلاثاء، بموافقة 92 نائبا ورفض 15 نائبا واحتفاظ 26 نائبا. وأكّدت وزيرة المالية، سهام بوغديري، خلال الجلسة العامّة أن اللجوء إلى البنك المركزي “مدروسا” لإيجاد مصادر للإسهام في تمويل حاجيات الدولة المستعجلة والملحة إلى حدود موفى مارس 2024.

وات

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

إنهاء مهام المديرة العامة للديوانة

وقع إنهاء مهام المديرة العامة للديوانة، نجاة العمراني الجوادي، بموجب أمر من وزارة المالية صدر، الإربعاء، بالرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة. كما تم إنهاء مهام نجاة العمراني الجوادي، محافظ شرطة عام من الصنف الأول، كمكلفة بمأمورية بديوان وزيرة المالية. كما تم إنهاء تكليف أحمد خضر، مراقب عام للمالية، بمهام كاتب عام لوزارة المالية وأيضا بصفته مكلف بمأمورية بديوان وزيرة المالية، بموجب الأمر الصادر بالرائد الرسمي.

today7 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%