وطنية

نسبة الزيادة فاقت 10 بالمائة في فيفري…ارتفاع مشط في أسعار مواد التنظيف…

today14 مارس 2023 6

Background
share close

يثير ارتفاع أسعار بعض المواد الاستهلاكية تساؤلات المستهلكين حول مدى معقولية هذه الزيادات خاصة  و أنها تشد طريقها نحو الارتفاع دون أي مبررات نخص بالذكر مواد التنظيف و التي أصبحت مصدر لأرباخ هامة .

و حسب ما نشرته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم فان بيانات المعهد الوطني للاحصاء الة زيادة مستمرة في مواد التنظيف لترتفع من 7.9 بالمائة خلال شهر جويلية 2022 الى 8.5 بالمائة في سبتمبر 2022 وصولا الى 10.3 بالمائة في فيفري المنقضي فيما فاقت نسبة الزيادة 10بالمائة  في شهر فيفري المنقضي  .

و بالتدقيق في هذه الأرقام نلاخظ أن حجم الزيادة في أسعار مواد التنظيف بلغ ما بين سبتمبر 2022 و فيفري 2023 ما يناهز 21 بالمائة .

و كشف المقال أن  أسعار مواد التنظيف حرة  و غير مدعمة وفقا لتصريحات وزارة التجارة و يمكن تفسير الزيادات فيها بعوامل خارجية بالأساس و أخرى داخلية .

في المقابل ينفي متحدثون باسم شركات مواد التنظيف أن تكون الزيادات في أسعار مختلف المواد التي يروجونها سواء مواد تنظيف أو حفاظات مشطة مؤكدين أنها لا تتجاوز 9.5 بالمائة و يعتبرون أن تلك الزيادات ليست ثابتة و تتغير بتغير أسعار توريد المواد الأولية الخام من السوق العالمية .

WRITTEN BY: SIWAR HSIWAR

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

قريبا…تأهيل قسم العيون بالمستشفى الجهوي بالقصرين

أفاد رئيس شبكة "غصن الزيتون" للجمعيات التنموية بصفاقس حاتم العيادي في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم 14 مارس 2023 ان الشبكة ستقوم بتأهيل قسم العيون بالمستشفى الجهوي بالقصرين بهدف القيان بالعمليات الجراحية بهذا المستشفى . و أكد العيادي توفر التمويلات الازمة لهذا المشروع الذي سيتم تعزيزه بالمعدات اللازمة في غضون 06 اشهر ليدخل بعد ذلك حيز التنفيذ .

today14 مارس 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%