وطنية

نزار بن صالح: أكثر من 2000 مدرس في التعليم العالي غادروا البلاد

today10 نوفمبر 2022 2

Background
share close

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، نزار بن صالح، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022 في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، على هامش اجتماع للنقابة الاساسية لاساتذة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي، أن جامعة التعليم العالي على استعداد للدفاع عن بعث عدد من الشعب الجامعية التي تكون لها افاق اكبر للنجاح ولاستقطاب الطلبة بالجامعات الفتية التي تعاني من نقص حاد في عدد الدارسين بها.
كما دعا بن صالح إلى ضرورة وضع ملف التعليم العالي على طاولة الحوار من أجل توطين المؤسسات الجامعية في محيطها الاقتصادي والاجتماعي.
و إستعرض بعض الارقام التي وصفها ب”المفزعة”، حيث ان أكثر من 2000 مدرس في التعليم العالي ملحقون اليوم بالوكالة التونسية للتعاون الفني ويعملون بدول الخليج وبعض البلدان الاوروبية ودول امريكا الشمالية وبعض دول جنوب شرق اسيا.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

يوم تكويني حول التصرف السليم في مخزون الادوية

8نظمت اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، مصالح الدائرة الصحية بحاجب العيون يوم تكويني لفائدة ممرضي مراكز الصحة الأساسية والممرضين العاملين بأقسام الصيدلية الداخلية والخارجية بمختلف المؤسسات الصحية بالجهة، وذلك بقاعة التكوين المستمر بمركز رعاية الأم والطفل بالدائرة الصحية بحاجب العيون. ومثل اللقاء فرصة لتقديم جملة من التوصيات حول التصرف السليم في مخزون الأدوية والإعداد الجيد للتقارير الشهرية الاحصائية من تأثيث وإشراف فريق التصرف بالدائرة الصحية المذكورة .

today10 نوفمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%