الصحة

ندوة علمية حول داء الكلب و أهمية التشخيص الجيد للحالات المشتبه بإصابتها

today3 سبتمبر 2024

Background
share close
تنظم إدارة الرعاية الصحيةالأساسية بالتعاون مع المجلس الوطني لعمادة الأطباء والنقابة التونسية للأطباء القطاع الخاص ندوة عبر الإنترنت حول داء الكلب و أهمية التشخيص الجيد للحالات المشتبه بإصابتها و البروتوكول الصحي الضروري و ذلك يوم الخميس 5 سبتمبر 2024 على الساعة 6:30 مساءًا بمقر عمادة الأطباء .
وفي هذا الإطار دعا رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص الدكتور خميس زايد في حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي ” فايسبوك” جميع أطباء القطاع الخاص للمشاركة في هذه الندوة حضوريا أو عبر الإنترنات .
ومنذ مطلع سنة 2024، سجلت تونس، 9 وفايات بسبب داء الكلب حسب تصريحات رسمية للحياة أف أم .

وتنقل الكلاب فيروس الكلب إلى الإنسان وإلى الحيوانات الأخرى عن طريق العض أو الخدش أو اللعق وتبقى السبب الرئيسي إلى جانب القطط, للوفاة لدى الإنسان بداء الكلب، بنسبة 99 بالمائة، وفق المنظمة العالمية للصحة.

وتعد الوضعية البيئية الكارثية من بين أهم الأسباب الكامنة وراء التزايد المطرد في عدد الكلاب السائبة في تونس.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

ندوة علمية حول داء الكلب و أهمية التشخيص الجيد للحالات المشتبه بإصابتها

تنظم إدارة الرعاية الصحيةالأساسية بالتعاون مع المجلس الوطني لعمادة الأطباء والنقابة التونسية للأطباء القطاع الخاص ندوة عبر الإنترنت حول داء الكلب و أهمية التشخيص الجيد للحالات المشتبه بإصابتها و البروتوكول الصحي الضروري و ذلك يوم الخميس 5 سبتمبر 2024 على الساعة 6:30 مساءًا بمقر عمادة الأطباء . وفي هذا الإطار دعا رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص الدكتور خميس زايد في حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي " فايسبوك" جميع أطباء […]

today3 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%