وطنية

نحو رقمنة الخدمات التربوية في تونس…

today24 أكتوبر 2023

Background
share close

أكد عماد البلطي مدير عام للإدارة العامة الإعلامية والادارة الإلكترونية بوزارة التربية ان مشروع رقمنة خدمات التربية سينطلق في سنة 2024 جاء  ذلك  خلال الملتقى الوطني بعنوان ‘ المنظومة التربوية التونسية ورهانات الرقمنة’ .

و أوضح المتحدث  لمراسل الحياة اف ام بالعاصمة وسام القرقني ان مشروع الرقمنة له أربعة مكونات اساسية اولها هندسة البنية التحتية لوزارة التربية وربطها بالالياف البصرية والانترنات وكل مندوبية جهوية للتعليم وجب ربطها مباشرة بوزارة التربية مركزيا وذالك لتبادل البيانات والمعطبات اما المكون الثاني فهو رقمنة مجال الإسناد في المنظومة التربوية وهو نظام متكامل للموارد البشرية والمالية ومزيد مراقبتها في إطار الحوكمة والشفافية والابتعاد عن مشاكل المنح والرواتب وتفادي التأخير و كذلك  الاستفادة من رقمنة التجهيزات المدرسية في وزارة التربية ومزيد التحكم في المخزون ومعرفة النقائص.

كما  أكد على ضرورة  رقمنة التفقدية العامة الإدارية والمالية باعتبارها هيكل رقابي للمسائلة والإصلاح

 

وسام قرقني 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

رئيس الجمهورية يستمع الى مشاغل المواطنين لدى تحوله الى منطقتي حي الانطلاقة والمنيهلة

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء الإثنين ، إلى منطقتي حي الانطلاقة والمنيهلة أين التقى مجموعات من المواطنين واستمع إلى مشاغلهم وتطلعاتهم. ووفق فيديو نشرته صفحة رئاسة الجمهورية، فقد أكد رئيس الجمهورية لعدد من المواطنين الذين التقاهم خلال جولته على مواصلة العمل حتى يستعيد الشعب التونسي كرامته كاملة. كما شدد الرئيس على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للمذابح ويسقط منه مئات من الشهداء من الأطفال والنساء كل يوم، […]

today24 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%