أخبار-وطنية

نحو تأهيل 100 سوق للمنتجات الفلاحية وإصدار قوانين لتنظيم مسالك التوزيع

today19 نوفمبر 2023

Background
share close

تعمل وزارة  التجارة وتنمية الصادرات على تعزيز النسيج التجاري وتطويره بتأهيل 100 سوق للمنتوجات الفلاحية والصيد البحري وإعداد مشاريع نصوص قانونية لتنظيم مسالك التوزيع وتفعيل التطبيقات الإعلامية المتعلقة بالمواد المدعمة وتوسيع مجالاتها حسب بلاغ لنتائج لقاء وزيرة التجارة كلثوم بن رجب  مع أعضاء لجنة الصناعة والتجارة بالبرلمان.

كما تسعى الوزارة  على رفع العراقيل أمام تنفيذ المشاريع الخاصة بالبنية التحتية لمسالك التوزيع صلب برنامج التأهيل، والتقدّم في إنجاز بعض المشاريع العمومية مثل منصة أسواق الإنتاج بالوسط.

وأكدت الوزارة  أن تزويد السوق بالمواد الأساسية متواصل بعقود يبرمها الديوان الوطني للتجارة مع المزودين تغطي كافة الاحتياجات وعلى دفعات متتالية وبنسق مدروس مع  تشديد الرّقابة على نقاط الخزن والتوزيع ومقاومة التلاعب بالأسعار والمضاربة عن طريق تحيين التشريعات وتطوير تطبيقات في الغرض، واعتماد الرقمنة في ظل ضعف الإطار المكلف بالرقابة ومحدودية الإمكانيات اللوجستية.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

المحكمة الإدارية: مآلات الطعون بخصوص نزاعات الترشح للانتخابات المحلية

أفادت المحكمة الإداريّة، بأنّ كافّة دوائرها الابتدائيّة الجهويّة والمركزيّة استوفت امس السبت، مرحلة البتّ والتّصريح بمنطوق أحكام الستّة وخمسون قضيّة التي تعهّدت بها في نطاق نزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023 في طورها الأوّل من التّقاضي. وأضافت المحكمة الإداريّة في بلاغ لها مساء امس، أنّها انطلقت تباعا في مرحلة تبليغ نسخ الأحكام إلى الأطراف تمهيدا لانطلاق الطّور الثّاني من التّقاضي أمام الدّوائر الاستئنافيّة.

today19 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%