وطنية🔴

نحو الترفيع في سن التقاعد في القطاع الخاص…

today24 مايو 2022 35

Background
share close
أفاد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، بأنه سيتم الترفيع في سن التقاعد في القطاع الخاص، وذلك ضمن الاصلاحات المقترحة للنهوض بالصناديق الاجتماعية ، شرط ان يتم الاتفاق مسبقا بين الأجير والمؤجر، لتصبح سن التقاعد الاختيارية 62 سنة على أن تكون غير اجبارية على حد قوله.

وبين الوزير في حوار نشره موقع الشعب نيوز اليوم الثلاثاء، انه تم ادراج الإشكاليات التي تعانيها الصناديق الاجتماعية ضمن البرنامج الإصلاحي المقدم لصندوق النقد الدولي.

وأشار الزاهي الى أنه من المنتظر ان يتم إعادة النظر في منظومة الضمان الاجتماعي ككل بسبب ما تتضمنه من خلل كبير عمق ازمة وعجز الصناديق، متوقعا ان تتم تغطية هذا العجز في غضون سنتين، على أن يتم بعدها إيقاف الاقتطاع بنسبة 1 بالمائة نهائيا على حد قوله.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

مكون “خفي” في أطعمتنا اليومية يزيد من مخاطر الإصابة بسكتة دماغية…

تُصنف السكتات الدماغية على أنها حالات طبية طارئة، وتحدث عندما ينقطع إمداد الدم عن جزء من الدماغ. وإذا لم تعالج الحالة بسرعة وفعالية فإنها يمكن أن تكون قاتلة. وهناك طرق يمكن للناس من خلالها تقليل مخاطر تعرضهم لهذا الحدث المهدد للحياة. وعلى غرار أمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى، فإن اتباع نمط حياة صحي، يتضمن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، قد يؤدي إلى انخفاض احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية. وعندما يتعلق […]

today24 مايو 2022 67

Post comments (0)

Leave a reply


0%