وطنية

نحو ارساء 3 مراكز عمومية للتعهد بالاطفال المصابين بطيف التوحد

today1 مارس 2023 11

Background
share close

قال رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، إبراهيم بن ادريس، الاربعاء، ان الوزارة تسعى، خلال الفترة القادمة، إلى إرساء 3 مراكز عمومية لرعاية الأطفال المصابين بطيف التوحد.
واضاف، في تصريح اعلامي، على هامش الندوة العربية الأولى حول المصابين بطيف التوحد “بين الرعاية والإدماج”، ان الوزارة، التي نجحت في ارساء مركز سيدي حسين السيجومي الذي يُعد أول مركز من نوعه في تونس في هذا المجال، ستعمل تعميم التجربة على بقية ولايات الجمهورية.

واعتبر بن إدريس أن هذه الندوة تُمثل فرصة لتبادل الخبرات وطرح كل الإشكاليات المتعلقة بطيف التوحد بالإضافة إلى تقديم مقترحات وتوصيات وتوحيد منهجية العمل وإدراجها ضمن العقد العربي للأشخاص ذوي الإعاقة وعرضها على رؤساء جامعة الدول العربية.

وافادت المديرة العامة للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة الشؤون الاجتماعية رجاء بن إبراهيم، ان المراكز المختصة التابعة للجمعيات تتعهد بقرابة ألف طفل من المصابين بطيف التوحد.

واضافت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن تونس تتطلع من خلال الاستراتجية الوطنية 2003-2004 الى دمج أكبر عدد ممكن من الأطفال ذوي الإعاقة في المؤسسات التربوية، وذلك بتظافر جهود كل من وزارت التربية والصحة والشؤون الاجتماعية مشيرة الى انه حوالي 5 آلاف تلميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية تم إدماجهم في المؤسسات التربوية إلى غاية سنة 2023.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

سياسة

إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق القيادي بالنهضة سيد الفرجاني

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 اليوم الإربعاء 01 مارس 2023 بطاقة إيداع بالسجن في حق القيادي بحركة النهضة سيد الفرجاني في قضية ما يعرف بأنستالينغو. وتجدر الإشارة إلى أن أن سيد الفرجاني مثل صباح اليوم الأربعاء غرة مارس 2023 على أنظار قاضي التحقيق بحالة إحتفاظ.

today1 مارس 2023 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%