أخبار-جهوية

نحو إنجاز محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية بالقيروان

today5 سبتمبر 2022 9

Background
share close
استقبلت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي صباح الإثنين بمقر الوزارةالرئيس التنفيذي لمجمع أمايا باور   حسين النويس   وممثلين عن البنك الافريقي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية IFC وذلك بحضور مدير عام الكهرباء والانتقال الطاقي بلحسن شيبوب والرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز السيد هشام عنان.
وخصص هذا اللقاء لاستكمال المباحثات مع البنوك الممولة لبلوغ الاقفال المالي في نوفمبرالقادم  لمشروع محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطاضوئية بالمتبسطة من ولاية القيروان بقدرة 100 ميغاواط حتى يتسنى دخوله حيز الاستغلال وفق الآجال المتفق عليها.
ويندرج هذا المشروع في إطار المصادقة على دفعة من المشاريع الخاصة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفولطا ضوئية بقدرة 500 ميغاواط في إطار نظام اللزمات بخمسة ولايات وهي القيروان  و تطاوين  وتوزر وسيدي بوزيد   وقفصة  وذلك ضمن البرنامج الوطني لتطوير انتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.
كما يهدف هذا المشروع إلى تنويع مصادر الطاقة بالاعتماد على الطاقات النظيفة والتحكم في تكنولوجيات الطاقة الشمسية الفولطاضوئية قصد مرافقة بلادنا في انتقالها الطاقي.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القصرين: الاتفاق على اقرار تخفيضات على المستلزمات المدرسية

اتفقت المصالح المعنية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين، مع ممثلي الغرفة الجهوية للمكتبات، خلال جلسة عمل انعقت بمناسبة السنة الدراسية الجديدة، على اقرار نسبة 10 بالمائة على أسعار المحفظات و5 بالمائة على المستلزمات المدرسية الأخرى مراعاة للمقدرة الشرائية للأولياء، وفق المديرة الجهوية للتجارة سامية البريكي. وبينت البريكي، اليوم الإثنين في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أنه يتم حاليا العمل بهذه التخفيضات في جل المكتبات بالجهة، مبرزة من جهة أخرى […]

today5 سبتمبر 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%