أخبار-جهوية

نحو إعادة بناء قرية أطفال “س.و.س” بسليانة

today18 سبتمبر 2022 2

Background
share close
افاد رئيس الجمعية التونسية لقرى أطفال “س.و.س” محمد مقديش في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أنه سيتم إعادة بناء قرية “س.و.س” سليانة، من خلال إعادة بناء 8 منازل للأطفال و2 مبيتات للشباب ضمن المواصفات الدولية المعمول بها في الجمعية العالمية.

واوضح محمد مقديش  على هامش  إنعقاد اجتماع الهيئة المديرة الموسعة بقصر المعارض بمدينة سليانة، وبحضور لجنة دعم قرية أطفال “س.و.س” سليانة، أن الكلفة التقديرية لإعادة البناء بلغت حوالي 4 ملايين دينار ستتكفل الجمعية التونسية لقرى أطفال “س.و.س” بقسط، فيما سيتم فتح باب المجال للتبرعات سواء من تونس أو من خارجها للمساهمة في تمويل القسط المتبقي.

 ولفت إلى أن قرية “س.و.س” سليانة تعاني ظروفا صعبة على مستوى الإعاشة والتكفل بالأطفال والبنية التحتية علما أنه تم إنشاؤها منذ 40 سنة.

واعتبر رئيس الفرع الجهوي لقرية أطفال “س.و.س” سليانة حافظ العطياوي، أن إعادة بناء القرية بطريقة عصرية، تعد خطوة جديدة، مما يستوجب تضافر جميع الجهود سواء من ولاية سليانة أو من ولايات الشمال الغربي، خاصة أنها الوحيدة في الإقليم.

 وأفاد مدير قرية أطفال “س.و.س” سليانة، ان  القرية تضم 6 منازل تقوم على رعايتها 6 أمهات و3 خالات بالتناوب وتضم 27 طفلا فضلا عن إحتوائها ل6 فتيات بمبيت داخل القرية و4 أولاد بمبيت خارج القرية ومنزل مؤطر يقيم به شخص واحد.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

45 وكالة أسفار من الجزائر في رحلة ترويجية واستكشافية للجنوب التونسي

في اطار  التعريف بالجنوب التونسي كوجهة سياحية للجزائريين  تسقبل  تونس  45 وكالة أسفار من الجزائر في رحلة ترويجية واستكشافية للجنوب التونسي من 17 سبتمبر  الحالي  الى 23 من نفس الشهر  تحت إشراف وزارة السياحة و الديوان الوطني للسياحة و ذلك بهدف  الترويج  للمناطق  الجنوبية و  تقديم منتوج   جديد للسياح  الجزائرين وفق ما أفادت به سارة بن يوسف دليل سياحي وطني  لمراسل اخبار الحياة افم وسام القرقني .

today18 سبتمبر 2022 25

Post comments (0)

Leave a reply


0%