الصحة

نجاح طبّي جديد: عمليّة ناجحة لزرع كبد لطفلة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير

today22 نوفمبر 2023

Background
share close
 تواصل الفرق الطبّية التّونسيّة في المؤسسات الإستشفائيّة العمومية سلسلة نجاحاتها في مجال زراعة الأعضاء، حيث تمّ نهاية الأسبوع الفارط القيام بعمليّة زرع كبد لطفلة تبلغ من العمر ستّ سنوات بقسم جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.
وكلّلت هذه العملية بالنّجاح بفضل تضافر جهود الفرق الطبية وشبه الطبية، وذلك تحت إشراف الإدارة الجهوية للصحة وفي إطار متابعة نشاط نقل وزرع الأعضاء بالجهة الصحيّة بالمنستير.
وتعدّ هذه العمليّة رقم 16 في سجلّ إنجازات الفرق الصحّية من مختلف الاختصاصات بالمستشفى الجامعي فطّومة بورقيبة بالمنستير منذ انطلاق نشاط زرع الكبد للأطفال بالشّراكة مع مستشفى “نيكال” الفرنسي في إطار شراكة بين المؤسّستين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين محور لقاء جمع وزير الداخلية بمدير الدفاع المدني السعودي و الوفد المرافق له

إستقبل وزير الداخلية السيد كمال الفقي اليوم 22 نوفمبر2023 بمقر الوزارة وفدا سعوديا من الدفاع المدني السعودي يترأسه المدير العام للدفاع المدني السعودي بحضور المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية وذلك بمناسبة تواجد الوفد السعودي ببلادنا لحضور الاجتماع الثاني للجنة التونسية السعودية للتعاون في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني. هذا وقد تركز اللقاء على المحاور ذات الاهتمام المشترك وجوانب التعاون الثنائي في مجال الحماية المدنية حيث تم تباحث السبل الكفيلة […]

today22 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%