Non classé

نجاح طبّي جديد بالمستشفى الجامعي الرابطة

today5 نوفمبر 2023

Background
share close
أفادت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن القطب الطبي لأمراض وجراحة القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي الرابطة قام نهاية الأسبوع الفارط بإنجاز طبي جديد، هو الأول من نوعه في العالم، ويتمثّل في عمليّة زرع نظام فيزيولوجي لتحفيز القلب.
ونجح الفريق الطبي في اجراء عمليّة زرع نظام فيزيولوجي لتحفيز القلب وذلك عبر تحفيز الفرع الأيسر لامرأة حامل ومصابة “بإحصار بطيني أذيني كامل” و”تبديل مصحح للأوعية الكبيرة”، حيث تم عبر تخفيض التعرض للأشعة السينية ودون خطر على الجنين، حسب بلاغ للوزارة.
وكلّلت هذه العملية بالنّجاح بفضل تضافر جهود الفرق الطبية وشبه الطبية بقسم الاستكشاف الوظيفي والإنعاش القلبي تحت إشراف رئيس القسم الأستاذ محمد سامي مورالي وبإشراف الأستاذة سنا والي بمعية الدكتورة زينب جباري والدكتورة منال بن حليمة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

جندوبة : حجز 110 من رؤوس الابقار المعدة للتهريب

  بلغ عدد رؤوس الابقار المحجوزة والتي كانت معدة للتهريب بولاية جندوبة الى تاريخ اليوم الاحد 110 رؤوس ابقار اودعت بضيعة كاف النسور بطبرقة التابعة للمركب الفلاحي ببدرونة وفق ما أكده مدير المركب سفيان المناعي لوكالة تونس افريقيا للأنباء واعتبر المناعي ان هذا العدد يمثل ثقلا على مصاريف المركب لاسيما في ظل محدودية كميات العلف المتوفرة وتواصل حالة الجفاف التي اثرت على اعاشة الابقار التي يختص المركب في تربيتها والمنتجة […]

today5 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%