أخبار-وطنية

نبيل عمار يستقبل منتسبي الدفعة 24 للأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس

today4 يناير 2024

Background
share close
أشرف نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،امس 03 جانفي 2024، بمقر الوزارة، على استقبال منتسبي الدفعة 24 للأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس اللّذين اجتازوا بنجاح المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب كتبة الشؤون الخارجية.
كما رحّب الوزير بالدبلوماسيين الجدد البالغ عددهم 50 شاباً وشابة والحاصلين على شهادات جامعية مختلفة الاختصاصات، مهنئا إياهم على التحاقهم بالسلك الدبلوماسي، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المستقبلية، وداعيا إياهم إلى العمل الجدّي والمثابرة وتقديم أفضل ما لديهم من أجل تعزيز مسيرة الدبلوماسية التونسية، وبذل ما في وسعهم لرفع راية تونس وتمثيلها خير تمثيل في المحافل الدولية.
كما أكّد السيد الوزير على أهمية حرص الدبلوماسيين على اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لخوض غمار العمل الدبلوماسي وخدمة مصالح التونسيين بالخارج والدفاع عن مصالح تونس وفقا لثوابت السياسة الخارجية التونسية، وفي إطار المحافظة على استقلالية القرار الوطني والتعامل الندّ للندّ مع جميع الشركاء من دول ومنظمات.
وأوضح السيّد الوزير أنّ منتسبي هذه الدفعة سيكون لهم شرف تلقّي التكوين النظري بالأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس التي ستفتتح نشاطها قريبا، إضافة إلى تلقي التكوين التطبيقي من خلال إجراء تربص بمختلف هياكل الإدارة المركزية بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.
من جهتهم، أعرب الدبلوماسيون الجدد عن الشرف الذي نالهم واعتزازهم بالالتحاق للعمل بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وهو ما يمثل تحقيق حلم طفولة بالنسبة للعديد منهم. كما أثنوا على حسن تنظيم المناظرة، مؤكدين عزمهم على بذل أقصى جهودهم لخدمة تونس والدفاع عن مصالحها ومصالح مواطنيها بالخارج.
وزارة الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

إسناد صفقة أشغال الجسر الرئيسي لمشروع إنجاز وصلة الربط بين الطريق السيارة أ4 ومدينة بنزرت

تعلن وزارة التجهيز والإسكان عن إسناد صفقة أشغال الجسر الرئيسي لمشروع إنجاز وصلة الربط بين الطريق السيارة أ4 ومدينة بنزرت (القسط عدد2) للشركة الصينية سيشوان للطرقات والجسور " Sichuan Road & Bridge (Group) Co, Ltd"، بكلفة جملية قدرها 610 مليون دينار باعتبار الآداء على القيمة المضافة وذلك تبعا لطلب العروض الدولي عدد 2021/22/DGPC، وسيتم إتمام بقية الإجراءات التعاقدية والإنطلاق في الأشغال خلال الأسابيع المقبلة. ويتضمن القسط الثاني بناء جسر بطول […]

today4 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%