عالمية

ناسا و”روس كوسموس” توقعان اتفاقية إضافية لإجراء رحلات فضائية مشتركة…

today28 نوفمبر 2023

Background
share close

أعلنت وكالة “روس كوسموس” أنها وقعت اتفاقية إضافية مع ناسا لإجراء رحلتين إضافيتين مشتركتين لإرسال الرواد إلى المحطة الفضائية الدولية.

وحول الموضوع قال مدير برنامج الرحلات الفضائية المأهولة في “روس كوسموس” سيرغي كريكاليف:” تخطط روس كوسموس وناسا لإجراء رحلتين مشتركتين أخريين إلى محطة الفضاء الدولية، تم التوقيع على الاتقاقية الإضافية، والعمل الفني جار”.

وفي سبتمبر الماضي كان رئيس وكالة “روس كوسموس” الروسية، يوري بوريسوف قد أعلن أن وكالته وناسا تجهزان لإجراء تعديل جديد بشأن اتفاقية الرحلات الفضائية المشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية، وذكر أن رائد الفضاء الروسي، ألكسندر غريبينكين من المفترض أن يذهب إلى المحطة على متن مركبة Crew Dragon الأمريكية عام 2024، وسيتم اختيار طواقم رواد الفضاء التي سترسل إلى المحطة عام 2025.

وفي أكتوبر الماضي وافقت الحكومة الروسية على إجراء مفاوضات بين وكالتي “روس كوسموس” و”ناسا” بشأن توقيع تعديل ثانٍ لاتفاقية الرحلات الفضائية المشتركة على متن المركبات الروسية والأمريكية.

وكانت “روس كوسموس” قد أعلنت في 15 يوليو 2022 عن توقيع اتفاقية مع وكالة ناسا بشأن الرحلات الفضائية المشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية، وبدوره ذكر قائد فريق رواد الفضاء الروس، أوليغ كونونِنكو، أن بنود الاتفاقية تتضمن إرسال 3 رحلات على متنها رواد روس إلى المحطة باستخدام مركبات Crew Dragon الأمريكية.

المصدر: تاس

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

40% من منتجات أغذية الأطفال تحتوي على مبيدات حشرية سامة…

اكتشف باحثون أن ما يقارب 40% من منتجات أغذية الأطفال التي تعرض في المتاجر، والتي تم تحليلها في دراسة أمريكية جديدة، تحتوي على مبيدات حشرية سامة تضر بنمو الطفل. وكشفت الدراسة التي أجرتها مجموعة العمل البيئي الأمريكية (EWG) غير الربحية أنه من بين 73 منتجا تم أخذ عينات منها، كان 22 منها يحتوي على مبيد حشري واحد على الأقل، والعديد منها أظهر عدة مبيدات. وقالت ''سيدني إيفانز'' كبيرة المحللين العلميين […]

today28 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%