أخبار-جهوية

نابل: 3 مراهقين يقدمون على حرق مدرسة إبتدائية بقربة تأسست عام 1901!

today4 مارس 2022 12

Background
share close

 

تعرضت المدرسة الابتدائية ساحة السوق بقربة من ولاية نابل، خلال الليلة الفارطة، إلى اعتداء تمثل في حرق قاعتي تدريس وإتلاف محتويات بقية أقسامها بالكامل، وفق ما ذكره، اليوم الجمعة، كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الأساسي، حاتم بن رمضان، في تصريح لـ(وات).

     وأوضح المصدر ذاته ان ثلاثة مراهقين من بين المنقطعين عن الدراسة ولم تتجاوز أعمارهم 14 سنة، اقتحموا المدرسة في ظل غياب حارس ليلي وتعمّدوا إضرام النار فيها، وقد تمت السيطرة على هذا الحريق بعد تدخل أعوان الحماية المدنية.

وأكد بن رمضان تعطل الدروس بالمدرسة الابتدائية ساحة السوق بداية من اليوم نظرا لاستحالة تأمين التدريس بها، معبرا عن استنكاره لتجاهل وزارة الاشراف لمطالبهم المتمثلة في توفير الموارد البشرية الكافية لتأمين عملية التدريس في أحسن الظروف. 

وأشار بن رمضان، في هذا السياق، الى ان النقابة الأساسية طالبت في عديد المرات بضرورة تعزيز الموارد البشرية باعتبار النقص الفادح والذي يقارب 300 عون نظافة وحراسة بكافة المؤسسات التربوية بالجهة لكن دون جدوى.

وطالب بتدخل السلط الجهوية المتمثلة في المندوبية الجهوية للتربية بنابل ومن ورائها الوزارة لإصلاح ما تم إفساده في هذه المؤسسة، داعيا جميع الأولياء والمجتمع المدني لتوعية أبنائهم و خاصة المنقطعين عن الدراسة بضرورة الحفاظ على المدرسة العمومية التي تعاني من اعتداءات متكررة.

وفي هذا الإطار، نفّذ الإطار العامل بهذه المدرسة العريقة، التي يعود تأسيسها الى سنة 1901، وقفة احتجاجية للتعبير عن غضبهم للتنديد بمثل هذه الاعتداءات المتكررة على المؤسسات التربوية

 

ملاحظة: صورة توضيحية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

قفصة: بطاقة إيداع بالسجن في حق إطار سام بشركة فسفاط قفصة بشبهة تدليس عقود

أصدر قاضي التحقيق الاول بالمحكمة الابتدائية بقفصة، أمس الخميس، بطاقة إيداع بالسجن في حق إطار سام بشركة فسفاط قفصة، من أجل شبهة فساد تتعلق بتدليس عقود تزود آآليات ثقيلة بقيمة 12 مليون دينار، مبرمة بين شركة فسفاط قفصة من جهة وبين إحدى الشركات الأجنبية من جهة أخرى، وفق الناطق الرسمي باسم محاكم قفصة حليم عبادة. وأوضح حليم عبادة في تصريح لـ"وات"، اليوم الجمعة، أنه تم توجيه الاتهام للاطار السامي المذكور […]

today4 مارس 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%