أخبار-جهوية

نابل: حجز 10 أطنان و384 كغ من رقائق البطاطا المصنعة

today22 نوفمبر 2023

Background
share close
أسفرت عملية مراقبة مشتركة بين الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بنابل ووحدات الحرس البلدي بمنزل تميم والإدارة الجهوية للتجارة، عن حجز 10 أطنان و384 كغ من “رقائق البطاطا” (الشيبس المصنع) والمواد الأولية المعدة لصنعها، بأحد المصانع بالجهة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عمر سليمي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
وأوضح المصدر ذاته، صباح اليوم الأربعاء، ان المحجوز يتمثل في 8 أطنان و620 كغ من المواد الأولية المستعملة في صنع “رقائق البطاطا” لانتهاء مدة صلاحية كمية منها وعدم وضوح مصدر الكمية المتبقية، بالاضافة الى و1 طن و764 كغ من منتوج “رقائق البطاطا” المصنع غير صالح للاستهلاك.
وأضاف أنه تم كذلك حجز 3 أطنان من مواد بلاستيكية تستعمل للف “الشيبس” تشكل خطرا على صحة المستهلك، لعدم تحصلها على شهادة في الغرض من مصالح الإدارة العامة للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
وبين أن هذه العملية، تندرج في إطار أنشطة الرقابة المشتركة الهادفة إلى ضمان السلامة الصحية وجودة المنتوجات الغذائية لحماية المستهلك وضمان سلامته، حيث تولى فريق مشترك، مراقبة مصنع لصنع “الشيبس” بالجهة، للتثبت من مدى احترام الشروط الإدارية والفنية وقواعد حفظ الصحة المستوجبة للتعاطي النشاط، طبقا للتشريعات الجاري بها العمل.
وفي هذا السياق، أكد عمر السليمي، انه تم اتلاف المحجوزات طبقا للإجراءات القانونية المعمول بها وذلك حفاظا على صحة وسلامة المستهلك.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

كأس الكاف : تفاصيل بيع تذاكر مواجهة النادي الإفريقي ودريمز الغاني

أعلن النادي الإفريقي في بيان نشره أن عملية بيع تذاكر مباراة الجولة الأولى من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية ضد نادي دريمز الغاني ستنطلق غدا الخميس 23 نوفمبر 2023. وسوف تقوم إدارة نادي باب الجديد بطرح 18 ألف تذكرة للبيع للجماهير بالاضافة إلى دخول المشتركين الذين بلغ عددهم حوالي 15 ألفا. وسيدور اللقاء بين الفريقين يوم الأحد 26 نوفمبر 2023 بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة الثانية ظهرا. وفي ما يلي […]

today22 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%