أخبار-وطنية

نائب رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة دولة ليبيا بتونس

today11 ديسمبر 2023

Background
share close
استقبل السيد الأنور المرزوقي نائب رئيس مجلس نواب الشعب موفي الأسبوع المنقضي بقصر باردو، السيد مصطفى قدارة القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة دولة ليبيا بتونس، والسيدة حواء البراني نائبة رئيس البعثة ، والسيد خالد الغويل، مستشار السفارة، بحضور السيد عز الدين التايب النائب مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات الخارجية والتونسيين بالخارج والهجرة.
وأكّد الجانبان العلاقات التونسية اللّيبيّة الممتازة، وما تتسم به من تمازج بين الشعبين وايمان قوي بأن حاضر ومستقبل البلدين واحد بالنظر الى الروابط التاريخية التي تجمع بينهما.
وأشارا الى ما يميّز العلاقات الثنائية من انسجام، والى روح التضامن التي تربط بين الشعبين الشقيقين. وأّكدا الحرص المشترك على مواصلة التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية والأمنية، فضلا عن التشاور في ما يتعلّق بالمسائل الاقليميّة.
و أعرب السيد الأنور المرزوقي نائب رئيس مجلس نواب الشعب عن ارتياحه لما تتميّز به العلاقات القائمة بين تونس وليبيا من متانة ومن انسجام في المواقف، مؤكّدا حرص تونس على مزيد تطويرها. وأشار الى أهميّة تكثيف العمل المشترك على الصعيدين المغاربي والعربي.
من جهته أبدى القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة دولة ليبيا بتونس اهتمامه بعمل مجلس نواب الشعب مثمّنا مداولاته بمناسبة النظر في ميزانية الدولة لسنة 2024، وما يدور فيها من نقاش وحوار لتقييم الوقع واستشراف المستقبل .
كما نوّه بوقوف تونس إلى جانب ليبيا في عديد المحطّات الصّعبة ولاسيما خلال الفيضانات التي شهدتها البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي.
وأكّد، من جهة أخرى، الحرص على تشجيع الاستثمار اللّيبي في تونس، والعزم على تنفيذ عديد المشاريع.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

جنيف : وزير الخارجية يشيد بالتعاون المثالي بين تونس واللجنة الدولية للصليب الأحمر و يدعو رئيسة اللجنة لزيارة تونس خلال سنة 2024.

بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها إلى جنيف، التقى السيد نبيل عمار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 11 ديسمبر 2023، بالسيدة ميريانا سبولياريتش، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وخلال اللقاء، أشاد السيد الوزير بالتعاون المثالي بين تونس واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والذي يعود إلى سنة 1987، تاريخ افتتاح مكتبها الإقليمي بتونس. كما أبرز التعاون المثمر مع هذه المنظمة في عديد المجالات، بما في ذلك إدارة الهجرة غير الشرعية ونشر […]

today11 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%