رياضة

مونديال قطر 2022 : اليوم المغرب يواجه كرواتيا لتتويج مشواره المتميز بالميدالية البرونزية

today17 ديسمبر 2022 8

Background
share close

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم، السبت بداية من الساعة 16.00 بتوقيت تونس ، الى صوب استاد خليفة الدولي، لمتابعة المباراة المرتقبة بين منتخب المغرب وكرواتيا، لحسم المنافسة على المركزين الثالث ضمن كأس العالم قطر 2022. وكان منتخب المغرب قد خسر مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية بهدفين نظيفين، فيما خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور بثلاثية نظيفة، ليضرب الأسود موعداً تاريخياً مع منتخب “الناريون” لحسم الميدالية البرونزية في النسخة 22 من كأس العالم. ويتطلع المنتخب المغربي لمواصلة العروض القوية وتشريف العرب في رحلة المغامرات بالمونديال، والتي لم يتوقعها أشد المتفائلين من عشاق أسود الأطلس، قبل انطلاق النسخة الحالية، حيث بات المغرب هو أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف النهائي وينافس على حصد الميدالية البرونزية في البطولة. وسبق للمنتخب المغربي أن واجه المنتخب الكرواتي في مستهل مشوار المنتخبين بالنسخة الحالية من كأس العالم، حيث تعادل المنتخبان سلبياً في أول مباراة بدور المجموعات، والتي تفوق خلالها المغرب في حصد الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما صعد المنتخب الكرواتي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط. ورغم أن المنتخب المغربي تلقى أول هزيمة له بهدفين نظيفين أمام المنتخب الفرنسي، إلا أن أسود الأطلس مازالوا يحتفظون بأقوى خط دفاع بين المنتخبات الأربعة التي تواجدت في المربع الذهبي، حيث لم تهتز شباك المغرب سوى 3 مرات فقط، بينما اهتزت شباك كرواتيا بـ 6 أهداف.

تاريخيا، تواجه المغرب وكرواتيا مرتين فقط،  حيث كانت المباراة الأولى في 11 ديسمبر 1996 في كأس الملك حسين الثاني الدولية الأولى وانتهت بفوز كرواتيا بركلات الترجيح 6/7، وكانت المباراة قد انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 2/2، أما المباراة الثانية كانت في 23 نوفمبر الماضي في افتتاح مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

Written by: Sayed Trabelsi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان/مركز اقتراع اعدادية رقادة:”مشاركة ضعيفة في عملية الإقتراع”

شهد مركز اقتراع اعدادية رقادة التابعة للدائرة الانتخابية القيروان الجنوبية إلى حدود الساعة التاسعة ونصف صباحا نسبة مشاركة ضعيفة وذلك وفق تصريح رئيس مركز الاقتراع الذي أضاف لموفد الأخبار حسام الرابحي قوله "ان عدد المسجلين داخل المركز 5093 يتوزعون على 6 مكاتب".

today17 ديسمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%