رياضة

مونديال قطر 2022 : النظام المعتمد من الفيفا لتحديد المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي

today25 نوفمبر 2022 11

Background
share close

في مايلي النظام المعتمد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم في تحديد المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي مونديال “قطر 2022” والتي ستشمل متصدر ووصيف كل من المجموعات الثماني في الدور الأول :

 

-المجموعات والمنتخبات
يشارك 32 منتخبا في النهائيات موزعين على ثماني مجموعات. يخوض كل منتخب ثلاث مباريات في دور المجموعات، فيحصد الفائز 3 نقاط والمتعادل نقطة. يتأهل إلى الدور الثاني أو ثمن النهائي بطل ووصيف كل مجموعة.

 

-نظام التأهل
في حال التساوي بعدد النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف العام، ثم عدد الأهداف المسجلة. وإذا استمر التساوي يحتكم إلى عدد النقاط في المواجهات المباشرة بين الفرق المعنية، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف بينها.

 

-اللعب النظيف
وفي حال استمر التساوي ، يتم اللجوء إلى اللعب النظيف، من خلال احتساب نقاط البطاقات الصفراء والحمراء. ويتم احتساب نقاط اللعب النظيف كالتالي: بطاقة صفراء 1–، بطاقة حمراء غير مباشرة 3–، بطاقة حمراء مباشرة 4–، بطاقة صفراء ثم طرد مباشر 5–. أما قاعدة الفصل الأخيرة فهي سحب القرعة.

Written by: Sayed Trabelsi

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

المنصري: ” على المترشحين اعلام هيئة الانتخابات بنشاطاتهم في الحملة قبل 48 ساعة”

اكد  الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، أن القانون يفرض على المترشحين للانتخابات التشريعية الاعلان قبل 48 ساعة عن نشاطاتهم المزمع تنظيمها خلال حملتهم الانتخابية حتى يتسنى لأعوان هيئة الانتخابات مراقبتها وبين التيليلي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء الجمعة، في اليوم الأول لانطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية، أن أعوان المراقبة بالهيئة ، يقومون بمراقبة الخطاب الانتخابي اضافة الى المصاريف المتعلقة باننشطة المترشح خلال الحملة. ويبلغ […]

today25 نوفمبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%