أخبار-جهوية

موكب تسليم شهادة الإعتماد للمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين برادس

today10 نوفمبر 2023

Background
share close
أشرف السيد عبد القادر الجمالي رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني والسيدة أحلام الباجي السايب رئيسة ديوان وزارة الصناعة والمناجم والطاقة يوم الخميس 09 نوفمبر 2023 على موكب تسليم شهادة الإعتماد للمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين برادس الراجع بالنظر لوزارة التشغيل والتكوين المهني بحضور السيدة سناء درمول المديرة العامة للمركز والسيد مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني والسيد ياسين والي مدير عام المركز الوطني للاعتماد والسيد أحمد الجمل المدير العام لوكالة التكوين في مهن السياحة وممثلين عن الشركاء الفنيين والماليين من اليونسكو ووكالة التعاون الألماني GIZ ومكتب swiss contact.
سلمت هذه الشهادة طبقا لمتطلبات المواصفة الدولية الأيزو 17024-2012 وحسب شروط الاعتماد المضبوطة من قبل المجلس الوطني للاعتماد والمنظمات الدولية والإقليمية التي تعنى بنظام تقييم المطابقة.
المركز الوطني لتكوين المكونين هو أول هيكل من بين الهياكل الوطنية والخاصة الذي يتحصل على الاعتماد في اشهاد المكونيين وتمكن شهادة الاعتماد من الحصول على الاعتراف الدولي للشهائد الصادرة عنه في المجال لفائدة المركز في أكثر من 150 دولة وذلك في إطار اتفاقية الاعتراف المتبادل والمتعدد الأطراف الممضاة بين الدولة التونسية ممثلة في المجلس الوطني للاعتماد والمنتدى الدولي للاعتماد.
يشار إلى أن المجلس الوطني للاعتماد قد حقق نجاحات متتالية متمثلة خصوصا في تجديد الاعتراف الدولي به وتوسع في مجال الاعتراف ليشمل قطاعات حيوية أخرى من شأنها تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات التونسية ودفع التصدير واكتساح المنتوجات التونسية الأسواق الخارجية.

وزارة التشغيل و التكوين المهني

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزارة التربية تعلن عن رقمنة جميع عمليات التسجيل في الامتحانات والمناظرات الوطنية

أعلنت وزارة التربية، أمس الخميس، عن الرقمنة الكلية لجميع عمليات التسجيل في الامتحانات والمناظرات الوطنية في دورة 2024. وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، شروعها في الرقمنة الكلية لعمليات التسجيل في امتحان الباكالوريا بالنسبة للتلاميذ المرسمين بالمعاهد العمومية والخاصة وكذلك المترشحين بصفة فردية وفي مناظرة الدّخول الى المدارس الاعداديّة النّموذجية وتسجيل المترشّحين لاجتياز امتحانيْ شهادتيْ ختم التّعليم الأساسي العام والتّقني دورة 2024. وأضافت أنّها أطلقت للغرض ثلاثة مواقع الكترونية لتسهيل عملية […]

today10 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%