عالمية

موسكو تتهم كييف بتوجيه “ضربة إرهابية” إلى جسر القرم

today12 أغسطس 2023 13

Background
share close

اتهمت روسيا اليوم السبت، أوكرانيا بمحاولة توجيه “ضربة إرهابية” إلى جسر القرم بصاروخ من طراز “إس-200″، مضيفةً أنه تم إسقاطه.وفقا لما أوردته وكالة الأناضول

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، “حاولت نظام كييف اليوم توجيه ضربة إرهابية إلى جسر شبه جزيرة القرم عبر صاروخ موجّه للدفاع الجوي S-200، تم تحويله إلى نسخة هجومية”.

وأضافت الوزارة: “تم اكتشاف الصاروخ الأوكراني على الفور واعتراضه في الجو بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الروسية”، وأشارت إلى أنه “لم تقع أضرار ولا إصابات”.

من جانبه، قال رئيس شبه جزيرة القرم، سيرغي أكسيونوف، السبت على تلغرام، إنه تم إسقاط صاروخين، مؤكدا عدم وقوع أضرار بالجسر.

وحتى الساعة 12:40 ت.غ، لم تعلق السلطات الأوكرانية على الاتهامات الروسية.

إلا أن وكالة الأنباء الرسمية Ukrinform، نشرت صورة تظهر دخانًا كثيفًا على جانبين الجسر، أرفقتها بملاحظة ساخرة: “نود تذكير الغزاة بأن التدخين يضر بصحة وسلامة الجسور المقامة بشكل غير قانوني”.

ووفق موقع “روسيا اليوم” الرسمي، أفاد مستشار رئيس القرم أوليغ كريوتشكوف، بأن الخدمات الخاصة وضعت ستارا من الدخان فوق الجسر، مضيفا أن حركة المرور عبره ستستأنف قريبا.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد اعتبر في جويلية الماضي، أن الهجمات على الأراضي الروسية “عملية حتمية وطبيعية وعادلة تمامًا”.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

أريانة:الكشف عن مستودع عشوائي لخزن مواد كيميائية تستخدم في صناعة المتفجرات

كشفت وحدات تابعة لإقليم الحرس الوطني بأريانة مستودع عشوائي معد لخزن المواد الكيميائية "الخطرة" ببرج الطويل بأريانة.وفق بلاغ للإدارة العامة للحرس الوطني نشر اليوم السبت. وأوضح البلاغ أن وحدات تابعة لإقليم الحرس الوطني بأريانة داهمت مستودع داخل حي سكني  إثر بلوغها معلومات تفيد بإستخدام  المستودع  لتخزين مواد كيميائية خطرة به.أين حجزت وحدات الحرس كمية هامة من المواد الأولية والكيميائية التي تستعمل في صناعة المتفجرات". وقد أذنت النيابة العمومية بحجز المواد […]

today12 أغسطس 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%