أخبار-جهوية

منوبة: انطلاق الحملة الوطنية للحصول على الهوية الرقمية للمواطن

today26 أكتوبر 2022 5

Background
share close
أعطى وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 إشارة انطلاق الحملة الوطنية للحصول على الهوية الرقمية للمواطن بولاية منوبة بالمدرسة العليا للاقتصاد الرقمي (ESEN) بحضور مدير عام المدرسة محمد أنيس باش طبجي، وعددا من الإطارات الجهوية وتتواصل هذه الحملة يومي 27 و28 أكتوبر بالمدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية ثم كلية الآداب والفنون والإنسانيات بالمركب الجامعي بمنوبة.
وتهدف هذه الحملة الوطنية إلى مزيد التعريف والتحسيس بخدمة الهوية الرقمية على الجوال التي تعتبر حجر الأساس لتطوير وتنويع قنوات خدمة المواطن .وفي تفاعله مع الطلبة والحضور، أكّد بن ناجي على أن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الرقمية ووضع الآليات اللازمة للتسريع في نسق التحول الرقمي . كما أكد السيد الوزير في هذا الإطار على أهمية وضرورة تشريك الطلبة والأساتذة والباحثين في مسار الرقمنة مفيدا بأنه سيتم إطلاق مسابقة وطنية للشباب لتطوير تطبيقات وحلول تكون مبنية على الهوية الرقمية وبوابة المواطن والبريد الالكتروني الرسمي ليتم في ما بعد تبني المقترحات الناجعة والحلول الفائزة منها.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

وزارة التشغيل والتكوين : تركيز نظام معلوماتي مندمج للتصرف في أنشطة التكوين المهني الخاص

في إطار حوكمة مختلف مكونات المنظومة الوطنية للتكوين المهني العمومية والخاصة، أشرف نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني على جلسة عمل انعقدت يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 بمقر الوزارة حول الإعداد لإنطلاق مشروع تركيز نظام معلوماتي مندمج للتصرف في أنشطة التكوين المهني الخاص والذي تنجزه وزارة التشغيل والتكوين المهني بالتعاون مع الديوان الفرنسي للهجرة والإتحاد الأوروبي. وحضر هذه الجلسة كل من أود غالي المكلفة بملف الهجرة واللجوء والتعليم بتمثيلية الإتحاد […]

today26 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%