عالمية🔴

منظمة الصّحة العالمية: نحو تغيير اسم مرض “جدري القردة”

today15 يونيو 2022 17

Background
share close

ترغب منظمة الصحة العالمية في تغيير اسم مرض “جدري القردة” في أقرب وقت، وذلك بعد تقارير علمية تحدثت عن عدم دقة الاسم الحالي.

وكان أكثر من 30 عالما من مختلف البلدان قد كتبوا في وقت سابق خطابا دعوا فيه المجتمع الطبي إلى إعادة تسمية المرض. واعتبر هؤلاء العماء المختصون أن الاسم الحالي غير دقيق، مذكرين بأن منظمة الصحة العالمية توصي بتجنب أسماء المناطق والحيوانات في أسماء الأمراض.

يُذكر أن مرض جدري القردة الذي انتشر مؤخرا في عدة دول في مختلف القارات، عبارة عن عدوى فيروسية نادرة تنتقل أيضا بين البشر. وفي العادة يكون المرض خفيفا، ويتعافى معظم المصابين في غضون أسابيع قليلة، ولكن قد يعاني البعض من مضاعفات.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

القيروان الأولى في إنتاج الأغنام على المستوى الوطني

قال مدير دائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للفلاحة بالقيروان نور الدين حمدي خلال مشاركته في برنامج  #Recap_midi على اذاعة الحياة اف ام إن القيروان تستأثر بالمرتبة الأولى وطنيا في إنتاج الأغنام بنحو العشر من إجمالي الإنتاج الوطني للقطيع.وأشار حمدي أن أسعار الأضاحي لهذه السنة ستتراوح بين 13 و14 دينار للكغ الواحد. وأقر حمدي أن انتاج  البلاد من الأغنام بلغ 7.5 مليون رأس منهم 800 ألف رأس قطيع في القيروان.وبالتالي النسبة […]

today15 يونيو 2022 1764 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%