الصحة

منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها

today6 سبتمبر 2024

Background
share close

نبّهت منظمة الصحة العالمية  إلى ارتفاع حاد عام 2023 في عدد حالات الإصابة بالكوليرا والوفيات الناجمة عنها، وشدد رئيسها على أنه رغم ذلك، فإنها “مرض يمكن تجنّبه وتسهل معالجته”.

وأظهرت أحدث إحصاءات الكوليرا العالمية أن عدد الحالات المسجلة ارتفع سنة 2023 بنسبة 13% مقارنة بعام 2022، ووصل إلى 535 ألفا و321 حالة، في حين شهدت الوفيات زيادة بنسبة 71%.

ولاحظ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس -خلال مؤتمر صحفي- أن “الكوليرا قتلت أكثر من 4 آلاف شخص في عام واحد”، مع أنها “مرض يمكن تجنّبه وتسهل معالجته”.

وقال رئيس فريق منظمة الصحة العالمية المعني بالكوليرا وأمراض الإسهال الوبائية فيليب باربوزا إن من المرجح أن يكون عدد الحالات والوفيات “أقل مما هو في الواقع”، مشيرا إلى ثغر في التشخيص نظرا للتفاوت الكبير في القدرات بين البلدان.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

جندوبة : حريق هائل بغابة شعراء بمنطقة الحمايزية من معتمدية عين دراهم و الحماية المدنية على الخط

نشب اليوم 6 سبتمبر 2024 حوالي الساعة 13.30حريق بغابة شعراء و أشجار صنوبر بمنطقة الحمايزية من معتمدية عين دراهم . حيث تم توجيه 04 شاحنات إطفاء حماية مدنية تابعة للدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة وتعزيزها ب 02شاحنات اطفاء تابعة للوحدات المجاورة و02 شاحنات إطفاء غابات. و الحريق ينقسم على 3 جيوب بكل من منطقة الحوايزية و بمنطقة البراهمية وتمكنت وحدات الاطفاء من اخماد بعض الجيوب الا ان صعوبة التضاريس في […]

today6 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%