الصحة

منظمة الصحة العالمية ترصد أوميكرون في 25 دولة وقيود جديدة على الوافدين من الصين وبكين: وضع كورونا “تحت السيطرة”

today6 يناير 2023 3

Background
share close

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس رصد المتحور أوميكرون في 25 دولة، مشيرا إلى أن المنظمة تتابع الوضع الوبائي من كثب وتقـــيّم المخاطر.

يتزامن ذلك مع تصاعد القلق جراء الانتشار المتزايد لحالات فيروس كورونا في الصين حيث تتوالى دول العالم على فرض قيود جديدة على الوافدين من الدولة الآسيوية.

فقد انضمت النمسا واليونان إلى الدول التي فرضت إبراز اختبارات كورونا السلبية على القادمين من الصين، ومنها الولايات المتحدة وإيطاليا وماليزيا وإسبانيا والمغرب وقطر وكندا وكوريا الجنوبية وتايوان.

في المقابل، اعتبرت الصين اليوم الجمعة أن وضع جائحة كورونا في البلاد “تحت السيطرة”، مشيرة إلى أن العديد من دول الاتحاد الأوروبي ترحب بالقادمين إليها من الصين.

جاء ذلك في تصريحات لمتحدث الخارجية الصينية، ماو نينغ، تعليقا على إعادة تفعيل بعض الدول إجراءات من شأنها فرض قيود على القادمين إليها من الصين، حسب ما نقلت صحيفة “غلوبال تايمز” (Global Times) الحكومية.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

ساقية سيدي يوسف: ضبط سيارة على متنها شخصان أجنبيان و حجز أجهزة إلكترونية و كمية من الأقراص المخدرة

أعلن المتحدث بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني أنه في إطار سعي وحدات الحرس الوطني للحد من ظاهرة التهريب و خاصة المخدرات و في هذا الإطار تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 05 و 06 جانفي 2023 دورية تابعة لفرقة الحدود البرية للحرس الوطني بساقية سيدي يوسف من ضبط سيارة على متنها شخصان أجنبيان و تم حجز لديهما أجهزة إلكترونية ٫ كمية من مادة المعسل و أقراص مخدرة . بإستشارة النيابة […]

today6 يناير 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%