الصحة

منظمة الصحة العالمية تؤكد استعدادها مواصلة دعم تونس لتحقيق الأهداف المشتركة

today16 أكتوبر 2024

Background
share close
مثل بناء منظومة صحية عادلة وناجعة ومتطورة وتعزيز الأمن الدوائي واللقاحي محور جلسة عمل جمعت وزير الصحة بالمديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان حسن بلخي،الإثنين 14 أكتوبر 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة.وقد تم التأكيد خلال الإجتماع استعداد المنظمة لمواصلة دعم تونس لتحقيق الأهداف المشتركة.
وقال بلاغ نشرته وزارة الصحة في وقت سابق الثلاثاء إن اللقاء إنعقد لتعزيز الشراكة بين تونس والمنظمة في إطار مبادرة “صحة بلا حدود”. تناول الاجتماع عدة ملفات مهمة تتعلق بتطوير النظام الصحي التونسي وتعزيز التعاون المشترك،منها تعزيز الرعاية الصحية الأولية،ومكافحة مقاومة المضادات الحيوي،وإنتاج اللقاحات،ومكافحة الإدمان.
وأوضح البلاغ أن اللقاء تطرق إلى عدة نقاطها أولها تعزيز الرعاية الصحية الأولية حيث تم التأكيد على ضرورة بناء منظومة صحية عادلة من خلال دعم الرعاية الصحية الأولية، لضمان الوصول المتساوي إلى الخدمات الصحية لكافة المواطنين.
كما ناقش الاجتماع سبل مكافحة مقاومة المضادات الحيوية وأكد أن منظمة الصحة العالمية ستقوم بتقديم الدعم الفني لتحسين نظم المراقبة والوقاية من مقاومة المضادات الحيوية، التي تمثل تهديدًا عالميًا متزايدًا.
وقد تم خلال اللقاء أيضا بحث تعزيز مكانة تونس كمركز إقليمي في إنتاج اللقاحات والمنتجات الطبية المبتكرة،لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الدوائي واللقاحي في المنطقة.
ووفقا لذات المصدر فسيتم بناء على المداولة داخل الاجتماع إطلاق برامج تهدف إلى الوقاية من الإدمان وعلاج المتضررين، مع التركيز على الفئات الشابة.
على صعيد آخر أكدت حنان حسن بلخي استعداد منظمة الصحة العالمية لمواصلة دعمها لتحقيق الأهداف المشتركة،وقد أثنت خلال الاجتماع بجهود تونس في مجال الصحة العامة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

5 آلاف متسول في تونس و15% فقط منهم من المحتاجين…

اعتبر رئيس الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الانسان، رضا كرويدة، أن التسول ليس ظاهرة مرتبطة بالوضعية الاقتصادية للمتسولين، لأن نسبة الفقراء والمحتاجين من مجموع المتسولين لا تتعدى 15 بالمائة على حد قوله وأشار كرويدة، في تصريح لصحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن الشباب يمثل 25 بالمائة من مجموع المتسولين في تونس الكبرى وعددهم يصل الى 4 آلاف متسول في الأربع ولايات تونس ومنوبة وبن عروس وأريانة. وبين المتحدث،  […]

today16 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%