Non classé

منسقة وحدة رصد الاعتداءات على الصحفيين:” تسجيل 210 اعتداء على الصحفيين خلال سنة”

today9 نوفمبر 2023

Background
share close

أكدت خولة شبح منسقة وحدة رصد الاعتداءات على الصحفيين لنقابة الوطنية لصحفيين التونسيين تراجع نسق الاعتداءات على الصحفيين خلال هذه السنة  حيث تم تسجيل 210 اعتداء مضيفا انه رغم تراجعها الا ان تبقى  طبيعتها مقلقة جدا لانه يضرب جوهر العمل الصحفي وهو الحق في الحصول على المعلومة باعتيار 141ارتباط  اعتداء بالحق في الحصول على المعلومات وفق قولها .

و قالت  خولة شبح  خلال ندوة صحفية  عقدتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس ,لتقديم تقريرها حول الاعتداءات على الصحفيين ان هنالك أزمة حقيقة في احالة الصحفيين على القضاء حيث سجلت  سنة 2023  26 احالة للصحفيين منها 07 احالات على معنى المرسوم 54 الى جانب احالى 05 صحفيين على  معنى قانون الارهاب من بينهم الصحفي  خليفة القاسمي .

 

متابعة وسام القرقني

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

سوق المنصف باي: حجز 96 من الشماريخ وكمية هامة من الفواكه الجافة والجبن داخل سيارة

المعلم به أنه على إثر الإشتباه بسيارة بمحيط سوق المنصف باي تم التحري وتفتيشها من طرف فرقة الشرطة البلدية بالمنصف باي أين تم ضبط وحجز 96 ألعاب نارية ذات 12 طلقة (شماريخ40)، كغ لوز، 80 كغ أكاجو، 24 كغ جبن و11 حذاء رياضي كما تم حجز وسيلة النقل التي تم حجز البضاعة على متنها وتقديم جميع الأطراف لمنطقة الامن الوطني بباب بحر التي تعهدت بإستكمال جميع الإجراءات.   الادارة  العامة […]

today9 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%