عالمية

منزل عائلة “الموناليزا” للبيع

today20 يوليو 2024

Background
share close

لم يخطر لنا أن نسأل عن عائلة “الموناليزا”، صاحبة اللوحة الفنية الأكثر شهرة في العالم، أو عن مسقط رأسها ومنزلها وحياتها، قبل أن تصبح ابتسامتها الساحرة أيقونة عصر النهضة الأوروبية، في القرن السادس عشر.

في الأيام الماضية، أعاد طرح فيلا تاريخية عمرها 700 سنة للبيع، في ريف سكانديتشي (Scandicci) غرب فلورنسا، كانت تشغلها عائلة ليزا ديل جيوكوندو، الحديث عن نَسَب وحياة “السيدة النبيلة” كما يلقبّها الإيطاليون.

تم تشييد الفيلا التاريخية عام 1300، وهي تقع في بلدة يبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة. عام 1498 أصبحت الفيلا مملوكة لعائلة جيوكوندو، وذلك قبل وقت قصير من رسم ليوناردو للوحة. وانتقلت في النهاية إلى عائلة أنتينوري، وسمّيت على اسمها.

تبلغ مساحة الفيلا المؤلفة من أربعة طوابق نحو 43000 قدم مربع، وهي معروضة للبيع بمبلغ يصل إلى 20 مليون دولار (19.66).

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

فن وثقافة

إلغاء الدورة الـ31 للمهرجان الدولي بسيدي علي بن عون

أعلنت الهيئة المديرة لجمعية مهرجان سيدي علي بن عون تخليها عن تنظيم الدورة الـ31 من المهرجان الدولي سيدي علي بن عون التي كانت من المنتظر ان تنتظم بداية شهر أوت القادم . وأشار منظمو المهرجان في بلاغ صادر أمس الجمعة، إلى غياب الدعم من كل الجهات الوطنية ومن المجلس الجهوي بسيدي بوزيد بالرغم من أهمية المهرجان في التنمية المحلية وخلق موارد رزق للعديد من الفئات الهشة بالإضافة الى تأخر الرعاية […]

today20 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%