أخبار-جهوية

مندوب التربية بالقيروان :”نحو تركيز 4 قاعات مسبقة الصنع بالمعهد الثانوي ببوحجلة…”

today3 أكتوبر 2022 16

Background
share close

أكد  كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوحجلة فرج العماري خلال مداخلته  في برنامج  “ريكاب ميدي  “ اليوم  الاثنين  3 أكتوبر الجاري   أن المعهد الثانوي بمعتمدية  بوحجلة من ولاية القيروان يعاني من نقص  في قاعات التدريس  ما تسبب في  اكتظاظا  بالأقسام .

و أوضح  المتحدث  أن  المعهد يحتوي على 25 قاعة  تدريس  من بينها  13 قاعة  عادية و البقية قاعات اختصاص مشيرا أن  عدد التلاميذ  المرسمين  بالمعهد المذكور   1300 و  أن  طاقة   استيعاب المعهد تعادل نصف عدد المرسمين  به حاليا   .

مشيرا  سيقع اعتماد القاعات الجاهزة  لتلافي هذه الاشكاليات  مؤقتا   الى  حين  عودة الأشغال بالمعهد .

و  من جهته  أوضح المندوب الجهوي للتربية بالقيروان  علي  المسعدي   أنه  يقع الالتجاء الى القاعات  مسبقة الصنع   استثنائيا .

كما  قال المسعدي أنه سيتم  تركيز  4 قاعات  مسبقة  الصنع  و  هي  قاعات  مكيفة  و مجهزة  .

مشيرا انه  سيتم  وضع  هذه القاعات  على  ذمة  مؤسسات تربوية  أخرى بالجهة في حال استكمال  أشغال البناء بالمعهد المذكور .

 

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

يهم المنتخب التونسي : فرنسا تفقد خدمات بوبكر كامارا في مونديال قطر 2022

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي في بيان رسمي غياب الدولي الفرنسي بوبكر كامارا عن نهائيات كأس العالم قطر 2022. وقال أستون فيلا في بيانه: "كامارا لن يعود إلى الملاعب إلا بعد نهاية كأس العالم، وذلك بسبب إصابة تعرض لها على مستوى الركبة اليمنى، وتحديداً في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في الفوز على نادي ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي". ويشكل غياب بوبكر ضربة اخرى لفرنسا حاملة اللقب إذ تفقد جهود الثنائي البارز […]

today3 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%