اقتصاد

منح اصحاب مشاريع الدواجن 18 شهرا للاستجابة لمتطلبات كراس الشروط المنظمة للقطاع

today1 أكتوبر 2022 3

Background
share close

منحت وزارتا الفلاحة والتخطيط اصحاب منشآت الدواجن القائمة 18 شهرا للاستجابة الى مقتضيات الشروط الجديدة المنظمة للقطاع.

وصدر بالرائد الرسمي  كراس الشروط الجديد على شكل قرار مشترك بين وزيري الفلاحة والاقتصاد

وتطبق كراس الشروط الجديدة على كل منشآت الدواجن حيث ينص القرار على ضرورة ان يكون الباعثون الماديون الراغبون في ممارسة هذا من بين الفنيين المتحصلين على الأقل على شهادة مؤهل تقني فلاحي أو شهادة مؤهل تقني في تربية الدواجن.

و يمكن لغير الباعثين الماديين احداث منشأة دواجن شرط انتداب فني أو فنيين متحصلين على شهادة مؤهل تقني فلاحي أو كلّ باعث مادي يكون قد تلقى تكوينا في مجال نشاط تربية الدواجن مع الحصول على شهادة تكوين في الغرض من هيكل معترف به.

ويتيح القرار الذوات المعنوية ممارسة نشاط تربية الدواجن كذلك من خلال انتداب فني أو فنيين أو صاحب شهادة تعليم عالي متحصلين على الأقل على شهادة مؤهل فني فلاحي أو شهادة مؤهل تقني في تربية الدواجن مع وجوب تفرغهم الكلي لممارسة هذا النشاط.

وتقوم المندوبيات الجهوية بناء على طلب الباعث بمعاينة مكان إحداث المنشأة ومدى مطابقته للشروط الفنية الموضوعة في حين تتولى المصالح البيطرية الجهوية والمركزية المصادقة على المثال الهندسي للمنشأة لاستكمال ملف الباعث.

وياتي هذا الاصدار التشريعي الجديد في وقت تشهد فيه السوق التونسية نقصا في انتاج الدواجن مما انعكس على اسعار استهلاك اللحوم البيضاء والبيض والتي سجلت ارتفاعا.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

وزير الصحة يفتتح اشغال المؤتمر الأول لطب الاسنان

افتتح وزير الصحة علي مرابط اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 بمدينة طبرقة أشغال المؤتمر الأول لطب الاسنان وسط حضور لأطباء أسنان من مختلف ولايات الجمهورية وبمشاركة أطباء من الجزائر. واعتبر المرابط أن تنظيم المؤتمر الأول وطنيا والعاشر جهويا لأطباء الاسنان يعد محطة هامة من المحطات التي تفتح مجالا لاطلاع الأطباء على آخر التقنيات المعتمدة حديثا في معالجة امراض الفم والاسنان فضلا عن انه فرصة لتبادل الخبرات بين أطباء الاختصاص والأساتذة المحاضرين […]

today1 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%