وطنية

ملتقى وطني لعرض وتثمين نتائج المعهد الوطني للزراعات الكبرى

today19 أكتوبر 2022 5

Background
share close

إنتظم يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، تحت اشراف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري محمود إلياس حمزة ملتقى وطنيا لتقديم نتائج موسم 2022/2021 وعرض البرنامج الموحد للتأطير والإرشاد الخاص بموسم 2023/2022.
وقد حضر هذا الملتقى السادة المديرين العامين للمعهد الوطني للزراعات الكبرى، وللإنتاج الفلاحي، ولوكالة الارشاد والتكوين الفلاحي وثلة من الاطارات العليا للإدارات المركزية والمنشاة العمومية وممثلو المهنة وعدد من الفلاحين ومهندسين وباحثين وتقنيين.
و نوه الوزير بما قام به المعهد من تأطير وإرشاد في إطار الإستعداد لموسم البذر بالتعاون مع كل الهياكل المتدخلة في قطاع الزراعات الكبرى من أيام اعلامية حول التسميد الأساسي وتحضير مهد البذر وإختيار الأصناف وتعديل آلة البذر.
كما ثمن نتائج البحوث التطبيقية للمعهد التي جاءت ثمرة العمل الميداني من أجل تحديد الحزمة الفنية الملائمة حسب الخصوصيات البيو مناخية لمناطق الانتاج والتي تثبت امكانية الرفع من المردودية.
وفي هذا الاطار ذكر بالبرنامج الوطني الذي وضعته الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح الصلب.
وقد تضمن برنامج الملتقى عدة مداخلات حول تقيبم أصناف الحبوب والبقوليات والزراعات الكبرى، ومكافحة الافات الزراعية،
والتقييم الاقتصادي للزراعات الكبرى إلى جانب نشاط المعهد في التأطير ونقل التكنولوجيا.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الانتخابات التشريعية 2022

فاروق بوعسكر:”عدد ملفات الترشح التي تم تقديمها إلى غاية أمس الثلاثاء بلغت 377 مطلبا.. وهو رقم ايجابي”

دعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، جميع المترشحين للانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها يوم 17 ديسمبر القادم، الى التثبت في ملفاتهم وتدارك النقائص المسجلة لدى البعض خلال اليومين الأولين من فترة تقديم الترشحات، وعدم التعويل على اليومين الأخيرين المخصصين لتدارك الخلل. وأوضح بوعسكر، في تصريح صحفي على هامش زيارة تفقدية أداها ظهر اليوم الاربعاء إلى الهيئة الفرعية للانتخابات بأريانة، أن النقائص المسجلة لدى بعض المترشحين تتمثل خاصة في نقص […]

today19 أكتوبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%