Non classé

معهد باستور يتصرف”بحزم في مواجهة الاتهامات المشبوهة بخصوص استغلال الأطفال في جمع العقارب”

today10 أغسطس 2023 3

Background
share close

قال معهد باستور تونس في توضيح نشره اليوم الخميس، “إنه يتصرف بحزم في مواجهة الاتهامات المشبوهة الواردة عن منظمة الحماية الدولية لأطفال البحر الأبيض المتوسط بشأن الادعاء المفترض باستخدام الأطفال في اقتناء العقارب”.

وذكر أنه قبل كل شيء يشعر بالفخر كونه أحد المنتجين النادرين في إفريقيا للمصل (السيروم) المضاد للأفاعي والعقارب، مفيدا بأن هذه السيرومات ضرورية لمكافحة المضاعفات المحتملة نتيجة للدغات هذه الحيوانات.

وأضاف في توضيحه القول “التزامنا بهذا الإنتاج ينقذ حياة الأشخاص، وخاصة حياة الأطفال، مما يعكس مسؤوليتنا الاجتماعية وتفانينا في مجال الصحة العامة”.
وشدد على أن اقتناء المعهد للعقارب والثعابين من أجل تصنيع هذه السيرومات يتم بشكل قانوني تمامًا، بالتعاون مع شركات حائزة على تراخيص.
وبين أن هذا التعاون يتم وفقًا لكراس شروط يحدد معايير أمان صارمة على طول العملية، منذ الاصطياد وحتى نقل الحيوانات.

وأوضح معهد باستور أنه بالإضافة إلى كل ذلك يطالب بالامتثال الصارم لتوجيهات منظمة الصحة العالمية في ما يتعلق بنقاط الجمع وتمثيل المناطق البيوجيوغرافية.
وأعرب عن استغرابه من تصريحات منظمة الحماية الدولية لأطفال البحر الأبيض المتوسط، معتبرا أنه كان بإمكان المنظمة التواصل معه مباشرةً للحصول على جميع المعلومات اللازمة وإقامة حوار بناء إلا أن ذلك لم يحدث .
وأفاد التوضيح بأن المعهد لم يقم منذ أكثر من عام، باستخدام خدمات الشركات المزودة، نظرًا لتوفره على كمية كافية من السموم.
وأعلن معهد باستور تونس أن لن يتردد في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن نفسه وأنه يحتفظ بحق تقديم شكوى لدى الجهات الوطنية والدولية المختصة، مؤكدا تصميمه على الحفاظ على سمعته وأخلاقياته وتفانيه في الحفاظ على صحة ورفاهية الجميع.
وكانت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط، أبدت أول أمس الثلاثاء، “انشغالها الكبير” لما اعتبرته ظاهرة خطيرة تهدد حياة الاطفال وهي صيد العقارب مؤخرا في الجنوب التونسي من قبل بعضهم لفائدة معهد باستور تونس.
ورفض مديرالمعهد الهاشمي الوزير في تصريح لـ(وات) هذه الاتهامات، نافيا بصورة قطعية صلة المعهد بالموضوع قائلا “إنه لم يقتن عقارب أو أفاع منذ أكثر من سنة وإن عملية شرائها منظمة تتم عبر شركة خاصة ومنظمة بكراس شروط”.

 

وات

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

مسائل الهجرة محور لقاء اعضاء في رابطة حقوق الانسان وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية

ناقش ممثلون عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الخميس في العاصمة مع وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية كاتيا كويل، الوضع السياسي في تونس ومسائل الهجرة. وذكرت الرابطة في بلاغ ان الجانبين أعربا عن « التمسك بالديمقراطية ودولة القانون »، وأكدا « أهمية حماية حقوق الإنسان والحريات في ظل التحديات الراهنة »، وخصوصًا في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية متأزمة، وفق نص البلاغ. وناقش الجانبان قضايا الهجرة وتم التأكيد على […]

today10 أغسطس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%