الصحة

معهد باستور: تظاهرة بمناسبة ذكرى رحيل الأستاذ عمر الشاذلي مؤسس كلية الطب بتونس

today8 نوفمبر 2022 2

Background
share close

نظم معهد باستور تونس اليوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 تحت إشراف وزير الصحة علي المرابط تظاهرة بمناسبة ذكرى رحيل الأستاذ عمر الشاذلي للإحتفاء بمرور ثلاث سنوات على رحيله، بحضور عائلته وثلة من الأساتذة من رفاق دربه وطلبته ومعاصريه.
ويعتبر الأستاذ عمر الشاذلي أول مدير عام تونسي لمعهد باستور في الفترة ما بين 1963 و 1988 ومؤسس كلية الطب بتونس وأوّل عميد لها، وجاء في نص بيان الوزاة ” غادرنا منذ ثلاث سنوات في 8 نوفمبر 2019.”
وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز علي المرابط أهمية ما قدمه الأستاذ عمر الشاذلي خلال مسيرته الحافلة بالبذل والعطاء مشيدا بجهوده وإنجازاته في المجالات العلمية الصحيّة.
ومن جهته وتزامنا مع موكب التكريم قدّم الدكتور بونوا قمير كتابا يتحدث فيه عن سيرة الأستاذ عمر الشاذلي بمشاركة مجموعة من الباحثين والباحثات.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

زغوان : تفكيك شبكة مختصة في سرقة المحلات السكنية و السيارات

تمكنت فرقة الابحاث و التفتيش بزغوان بعد عمل إستقصائي من تحديد أفراد شبكة مختصة في سرقة المحلات السكنية و السيارات تنشط بمدينة زغوان و الكشف عن 03 عمليات سرقة مجهولة الفاعل تعهدت بها مختلف الوحدات الأمنية. و بإستشارة وكيل الجمهورية بزغوان تمت مباشرة الابحاث في قضية عدلية موضوعها تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك الخاصة و السرقة من داخل محلات مسكونة باستعمال الخلع و التسور و السرقة من داخل سيارات […]

today8 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%