الصحة

معهد باستور:”التعرض لإعتداء من حيوان لا يعني الإصابة بداء الكلب والتلقيح خطوة إستباقية”

today22 أغسطس 2024

Background
share close
وأفادت الشريف  “أنّ الانسان الذي يتعرض إلى الخدش أو العض أو اللّحس على جرح مفتوح من حيوان مسعور أو سائب أو حتى أهلي لا يعني بالضرورة أنه أصيب بداء الكلب، خاصة وأنّه لا يمكن الجزم بحمل الحيوان للفيروس من عدمه إلا بعد نفوقه وتحليل عينة منه وبالتالي يكون التلقيح، خطوة إستباقية ضرورية للحماية من المخاطر الممكن أن تنجر عن الإعتداء”.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية  تمسك بعض المواطنين ممن تعرضوا للإعتداء بإجراء تحاليل ظنّا منهم أنهم أصيبوا فعليا بداء الكلب حسب الشريف.
وفي هذا الصدد دعت المسؤولة إلى تجنب الوقوع في نوبات هلع وخوف من الإصابة بداء الكلب بعد التعرض إلى اعتداء من قبل حيوان سائب أو مسعور أو حتى أليف.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

اقتصاد

وزارة التجهيز:تم تخصيص 34 مليون دينار لصيانة وجهر قنوات وأحواض تجميع المياه

كشفت وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية في بلاغ نشرته اليوم الخميس 22 أوت 2024 أنها ضخت قرابة 34 مليون دينار إلى موفي أوت 2024 لتنظيف حوالي 1700 كلم من القنوات ومجاري المياه والأودية وتعهد أحواض تجميع المياه بمساحة جملية حوالي 50 هكتار. وأوضحت الوزارة ان ادارة المياه العمرانية التابعة لها، تواصل القيام بهذه التدخلات والتي شملت كل الولايات في اطار صيانة المنشآت وحماية المدن والتجمعات من الفيضانات. وقالت الوزارة في […]

today22 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%