Non classé

مصر:1000 جنيه سنويا لكل سيدة تنجب طفلين فقط بهدف تنظيم الأسرة

today14 مارس 2023

Background
share close

أعلن وزير المالية المصري محمد معيط، الثلاثاء أن الحكومة ستقوم بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويا، لكل سيدة متزوجة لديها طفلان بحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عاما.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الوزراء، على هامش توقيع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي بروتوكول تعاون بين وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية، بشأن برنامج حوافز مادية لمشروع قومي لتنمية الأسرة المصرية.

يأتي توقيع البروتوكول في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم دعم ثابت من وزارة المالية من إيرادات الدولة، للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

واشترط معيط بحسب البيان، التزام الأم بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها في المطالبة بأية مبالغ مالية في حال إنجابها الطفل الثالث.

ويشمل القرار السيدات المصريات داخل الدولة، والتي تراوح أعمارهن بين 21 – 45 عاماً.

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

وزيرة العدل تبحث مع سفير السعودية التعاون بين البلدين في المجالين القانوني والقضائي

استقبلت وزيرة العدل ليلى جفال، صباح اليوم بمقر الوزارة، سفير المملكة العربية السعودية بتونس الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر، وقد مثل اللّقاء مناسبة لاستعراض عراقة علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة منها المجالين القانوني والقضائي، وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة مزيد تدعيم هذه العلاقات والرقي بها إلى أعلى المستويات، خدمة للمصلحة المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين وفق ما نشرته وزارة العدل .

today14 مارس 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%