عالمية

مصر تحذر من استمرار أزمة “سد النهضة” وتتمسك باتفاق شامل

today11 سبتمبر 2022 2

Background
share close

حذرت مصر،اليوم  الأحد 11 سبتمبر، من استمرار الوضع الحالي لأزمة سد النهضة الإثيوبي، متمسكة بعقد اتفاق شامل، في أقرب وقت.

جاء ذلك خلال لقاء وزير خارجية مصر، سامح شكري، في القاهرة مع المبعوثة الأممية للقرن الإفريقي هنا تيتي، وسط أزمة متفاقمة بشأن السد الإثيوبي منذ عقد، والمجمدة مفاوضاته الفنية منذ نحو عام، وسط مواصلة أديس أبابا، للملء المنفرد له ورفض القاهرة والخرطوم.

وأفادت الخارجية المصرية، في بيان، بأن شكري، استقبل المبعوثة الأممية للقرن الإفريقي، دون تحديد موعد وصولها أو مدة زيارتها.

وأضاف البيان، أن “المسؤولة الأممية حرصت علي الوقوف على رؤية مصر وتقييمها للأوضاع في السودان وجنوب السودان وإثيوبيا والصومال وأمن البحر الأحمر، وملف سد النهضة”.

وبشأن ملف السد، أكد شكري، خلال اللقاء على “موقف مصر الثابت والمتمسك بضرورة التوصل إلى اتفاق شامل حول سد النهضة في أقرب وقت ممكن”.

وحذر شكري، من أن “بقاء الوضع الحالي يمثل عنصر عدم استقرار يهدد مصالح شعوب المنطقة، ليس للوقت الحالي فقط، ولكن للأجيال القادمة”.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

اتحاد الشغل يفوض المكتب التنفيذي لمواصلة التفاوض مع الحكومة

فوضت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة اليوم الاحد 11 سبتمبر 2022، بالحمامات، المكتب التنفيذي لمواصلة التفاوض مع الحكومة. وجددت تمسكها بتعديل المقدرة الشرائية للأجراء مع رفض تحميل العمال مسؤولية الازمة الاقتصادية والاجتماعية، كما جددت التاكيد على حق الشغالين في ترميم المقدرة الشرائية وفق ما جاء في موقع الشعب نيوز كما سجلت الهيئة الادارية لاتحاد الشغل تفاقم المشاكل الاجتماعية وسجلت ان الاحتكار وضعف الرقابة على مسالك التوزيع فاقموا الازمة […]

today11 سبتمبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%