عالمية

مصر.. السجن المشدد 5 سنوات لمتهم في قضية إحراق كنيسة

today8 يونيو 2024

Background
share close

قضت محكمة جنايات مستأنف بدر المصرية، بعقوبة السجن المشدد 5 سنوات خلال جلسة إعادة محاكمة شخص لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حرق كنيسة كفر حكيم”.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم التورط في أحداث شغب كفر حكيم بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع واقعة اقتحام مركز كرداسة.

وواجه هؤلاء تهما بارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست مخالف للقانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل، ناهيم عن إضرام النيران عمدا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

وفي سنوات سابقة كشفت التحقيقات أن المتهمين عددهم 73، وقاموا باقتحام الكنيسة المذكورة ونهب محتوياتها، وإضرام النيران بها بعد تلقيهم تعليمات من قيادات “مكتب الإرشاد” بارتكاب أعمال عنف في حال فض قوات الشرطة لاعتصام ميداني “رابعة” و”النهضة” المعروفين.

روسيا اليوم

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

انطلاق رحلة الوفد الرسمي المرافق للحجيج التونسيين في اتجاه البقاع المقدسة

انطلقت اليوم السبت من مطار الحجيج بالعاصمة، رحلة الوفد الرسمي المرافق للحجيج التونسيين، يتقدمه وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي، في اتجاه البقاع المقدسة. وأفاد الوزير في تصريح صحفي بالمناسبة، بأن الوزارة أمّنت 2504 درسا فقهيا لفائدة الحجيج الميامين، وفريقا يتكون من 520 عضوا يمثلون البعثة الصحية والبعثة الخدماتية من مرافقين ومؤطرين، الى جانب بعثة الارشاد الديني وبعثة من الخطوط التونسية. وأضاف في السياق ذاته، أنه تم هذه السنة تخصيص طبيبين […]

today8 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%