وطنية

مصالح الحرس الديواني : حجز بضائع مهربة ومبالغ مالية بقيمة 960 ألف دينار

today20 أغسطس 2022 25

Background
share close
تمكنت مصالح الحرس الديواني من حجز كميات من البضائع المهربة ومبالغ مالية بقيمة جملية بلغت 960 ألف دينار، حسب بلاغ نشرته الديوانة التونسية اليوم السبت 20 اوت 2022.
في سيدي بوزيد تم على اثر تفتيش أحد المحلات المختصة في تعليب المواد الغذائية، العثور على ما يناهز 10 آلاف كلغ من العسل أجنبي المصدر لم يستظهر في شأنه صاحب المحل المذكور بأية وثيقة قانونية تثبت شرعية مسكه، ليتم تحرير محضر حجز في الغرض بقيمة جملية قدرت ب400 ألف دينار.
وفي السياق ذاته، قامت فرقة الحرس الديواني بأريانة بضبط شاحنة محملة ب اكثر من 8آلاف كغ من فواضل النحاس المهرب قدرت قيمتها ب 56 ألف دينار، حيث تم تحرير محضر حجز في الغرض بقيمة جملية بلغت 116ألف دينار باعتبار وسيلة النقل.
كما تم إثر القيام بعملية تفتيش مشتركة بين مصالح الحرس الديواني بتونس ومصالح الأمن الوطني لأحد المستودعات بوسط العاصمة، ضبط ما يناهز 7 آلاف قارورة مشروبات كحولية تحمل علامات أجنبية بقيمة جملية بلغت حوالي 205000 د.
كما قامت مصالح الحرس الديواني بسوسة، على إثر عمل استعلامي مفاده تحوز أحد الأشخاص على مبالغ مالية مجهولة المصدر، بتفتيش محل تابع له بجهة سوسة، لتم العثور على مبلغ مالي قدره 240 ألف دينارا لا يمسك في شأنه أية وثيقة تثبت شرعية مسكه.
وعلى إثر استشارة النيابة العمومية، تم الاذن بحجز المبلغ المالي وتحرير محضر في الغرض.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

برون وكشريدة ضمن قائمة سالرينتانا في مواجهة اليوم أمام أودينيزي

وجّه الإطار الفني لنادي سالرينتانا الإيطالي ، الدعوة للثنائي الدولي التونسي ديلان برون ووجدي كشريدة لمواجهة أودينيزي اليوم بداية من الساعة 17.30 مساء بتوقيت تونس ، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإيطالي . وكان برون قد خاض الجولة الماضية أول لقاء بألوان فريقه الجديد في مواجهة نادي روما، بينما غاب وجدي كشريدة عن المباراة رغم مشاركته في كل المباريات الودية التحضيرية للموسم الكروي الجديد .

today20 أغسطس 2022 21

Post comments (0)

Leave a reply


0%