Non classé

مشروع قانون لجمع الكلاب السائبة من الشوارع في تركيا

today18 يوليو 2024

Background
share close

قدم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا والذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان  مشروع قانون لجمع الكلاب الضالة من الشوارع ووضعها في مراكز إيواء،ليقتنيها من يريد فيما بعد غير أن مشروع القانون هذا لم يحظى بإجماع الشارع التركي.حيث يعتبره جزء من الشعب خاصة محبي الحيوانات غير عادل ومجحف في حق الكلاب السائبة.

وقد نددت جمعيات حقوقية بالمسودة. وينص مشروع القانون على تكليف البلديات مهمة جمع الكلاب الضالة من الشوارع وإيواؤها في أماكن تخصص لهم و أن يتم عرضها لمن يريد الاقتناء منها.

وينص القرار كذلك على قتل الكلاب الشرسة والتي تعاني من أمراض لا علاج لها. ويقدر عدد كلاب الشوارع في تركيا بـ4 ملايين كلب وفقا لمشروع القانون،ويذكر أن تركيا قامت بتعقيم 2.5 كلب متشرد خلال السنوات العشرين الماضية.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

توزر: تسجيل حركيّة ‘طيبة’ في المعابر البرية الحدودية

شهد نسق عبور المسافرين عبر المعبرين الحدوديين مع الجزائر، حزوة وفج بوزيان من ولاية توزر، حركية "طيبة" منذ شهر جوان الماضي، خاصة بالتزامن مع موسم الاصطياف، حيث تمثل المناطق الشاطئية وجهة عدد كبير من السياح الجزائريين، وفق ما ذكره والي توزر محمد أيمن البجاوي لوكالة تونس أفريقيا للأنباء. وسجل المعبر الحدودي فج بوزيان بمعتمدية تمغزة، وفق احصائيات رسمية، دخول قرابة 30503 مسافرين وخروج 30456 مسافرا خلال شهر جوان (بما مجموعة […]

today18 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%