أخبار-وطنية

مشروع قانون المالية للسنة القادمة في لقاء رئيس الجمهورية برئيس الحكومة

today30 سبتمبر 2024

Background
share close
أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر هذا اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 بقصر قرطاج، بالسيد كمال المدوري، رئيس الحكومة، على ضرورة أن يكون مشروع قانون المالية للسنة القادمة الذي هو بصدد الإعداد قائما لا على تحقيق التوازنات المالية بناء على اختياراتنا الوطنية فحسب بل أيضا على تحقيق العدالة الاجتماعية.
ومن بين أهم المحاور التي شدد عليها رئيس الجمهورية ضرورة مراجعة عدد من المعاليم الديوانية وإحداث صندوق خاص للتأمين على فقدان مواطن شغل وآخر للحماية الاجتماعية للعاملات في القطاع الفلاحي.
كما تناول هذا اللقاء كذلك مشروع إحداث خطوط تمويل خاصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية لبعث مشاريع تضمن لهم الاندماج الكامل في المجتمع كما ينص على ذلك الفصل 54 من الدستور لأن الدولة محمول عليها وفق نفس هذا الفصل حماية ذوي الإعاقة من كل تمييز.
وشدد رئيس الجمهورية على أن العدالة والإنصاف يقتضيان أن يساهم الجميع في ظل نظام ضريبي شفاف وعادل أساسه نظام الضريبة التصاعدي الذي أثبتت عديد التجارب المقارنة نجاعته في تحقيق العدالة والإنصاف.
كما أكد رئيس الجمهورية على أن قيام علاقة جديدة بين المواطن والإدارة أساسها الثقة هو المقدمة الطبيعية الأولى لا في المجال الضريبي ولكن في سائر المجالات الأخرى.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على مجلس وزاري حول الإجراءات المالية والجبائية

أشرف رئيس الحكومة السيد كمال المدّوري يوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري خصّص للنظر في الإجراءات المالية والجبائية لمشروع قانون المالية لسنة 2025. وأكّد رئيس الحكومة على أهمّية انصهار الإجراءات المالية والجبائية الواردة بمشروع قانون المالية لسنة 2025 في إطار رؤية الدولة وتوجّهاتها، والمتمثّلة أساسا في تكريس خيار العدالة الجبائية، وتعزيز القدرة الشرائيّة، وحفز الاستثمار، ومواصلة تدعيم أسس الدولة الاجتماعية. واستعرضت وزيرة المالية جملة الإجراءات […]

today30 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%