وطنية

مشروع ريادي جديد للجامعة الوطنية للبلديات التونسية

today23 أغسطس 2022 3

Background
share close

مشروع ريادي جديد للجامعة الوطنية للبلديات التونسي

 

تطلق الجامعة الوطنية للبلديات التونسية، بداية من يوم 10 سبتمبر 2022، مشروع “أكاديمية البلديات ” وذلك تكريسا لمبدأ الحق في التكوين لأعضاء المجالس البلدية المنتخبين وللإدارة البلدية.

ويهدف المشروع الممول من الوكالة الإسبانية للتنمية والتعاون الدولي الى دعم قدرات المنتخبين والإدارة البلدية، وقالت الجامعة في بلاغها ان الفئة المستهدفة من مشروع اكاديمية البلدية، المستشارين البلديين وممثلي الإداراة البلدية.

وذلك عن طريق جملة من الدورات التدريبية الحضورية اضافة لدروس إفتراضية عبر الموقع الإلكتروني للجامعة www.fnct.tn ، على مدى 3 أشهر لكل محور تليها اختبارات تقييمية. تمنح شهادة مشاركة لكل من التزم بمواكبة جميع حصص الوحدة التعليمية وذلك في نهاية المسار التدريبي.

 

و قالت الجامعة الوطنية للبلديات ان المكوّنون خيرة من خبراء في عديد الإختصاصات.

 

وعن برامج التكوين قالت الجامعة انها ستكون عن المالية المحلية الإعلام والإتصال، التعاون اللامركزي الإطار القانوني، التخطيط المحلي، التغيّر المناخي، التهيئة العمرانية، نظم المعلومات الجغرافية، التصرف في النفايات المساواة وتكافئ الفرص الفنون والثقافة، الديمقراطية التشاركية، الحوكمة الرشيدة، التصرف وقت الأزمات، الخدمات البلدية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

الشبيبة القيروانية : غدا اجتماع حاسم مع والي الجهة للإعلان عن تركيبة الهيئة التسييرية

على هامش اشرافه على فعاليات اختتام الموسم الرياضي 2021/2022 المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء 23 اوت 2022،بمقر ولاية القيروان. وفي علاقة بالوضعية الحالية لفريق الشبيبة الرياضية القيروانية، قال محمد بورقيبة والي القيروان ان عشية غد الاربعاء على الساعة السادسة مساءا. سيتم عقد جلسة عمل من اجل لم شمل العائلة الموسعة للفريق بحضور عدد من رؤساء السابقين واكد في ذات السياق على اهمية الالتفاف حول الجمعية وضرورة الاعداد لتركيز هيئة تسييرية لقيادة […]

today23 أغسطس 2022 128

Post comments (0)

Leave a reply


0%