Santé

مستشفى وسيلة بورقيبة…إعادة تجهيز مركز التوليد وطب الرضع

today20 juillet 2024

Arrière-plan
share close

تولت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” إعادة تأهيل وتجهيز مركز التوليد وطب الرضع قسم “أ” بمستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة بميزانية قدرها 164 ألف دينار، وفق ما أفاد به اليوم السبت، مدير عام الهياكل الصحية العمومية بوزارة الصحة طارق بن ناصر.

وأوضح بن ناصر، على هامش إشرافه على موكب انتظم بالمناسبة بمركز التوليد، أنّ وكالة “تيكا” قامت بالأشغال اللازمة لتجديد وتعصير وتجهيز 3 غرف بمركز التوليد وطب الرضع قسم “أ” بالاعتماد على إحدث التقنيات وأجودها.

وتتمثل التجهيزات الطبية التي تمّ تركيزها بمركز التوليد في جهاز الموجات الفوق الصوتية وأجهزة المراقبة المجانبة للأسرة و24 من المعدات الطبية الأخرى كالأسرة الآلية للأمهات وأخرى للرضع، وفق المتحدّث ذاته.

وشدّد بن ناصر على أنّ التجهيزات والإصلاحات التي شملت مركز التوليد وطب الرضع من شأنها أن توفّر مزيدا من الرفاهية للمرضى وأنّ تمتعهم بجودة عالية في الخدمات الصحية المقدمة لهم، كما أنّها ستيسر عمل الإطار الصحي المشرف على هذا المركز وستوفر لهم الظروف الملائمة للقيام بواجبهم على أكمل وجه.

جدير بالذكر أنّ مركز التوليد وطب الرضع بمستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة هو أول واكبر مركز توليد بالجمهورية التونسية حيث يؤمن سنويا ما يعادل 8 آلاف ولادة و20 ألف فحص طبي.

وات

Écrit par: admin1524

Rate it

Article précédent

National

هيئة الانتخابات تضع استمارات التزكية على ذمة الناخبين

أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ لها السبت 20 جويلية 2024، بأن  استمارات تزكية الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 موضوعة على ذمة الناخبين بموقع الهيئة الرسمي  أو على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي او بمقرات الهيئة الجهوية والمحلية بالداخل و مقرات البعثات الدبلوماسية و القنصلية التونسية بالخارج. ويتولى الناخب المزكي وفق ذات البلاغ  تعمير الاستمارة بكل عناية وتسليمها للمترشح او لفريقه المكلف بتجميع التزكيات لتقديمها فيما بعد في […]

today20 juillet 2024

Commentaires d’articles (0)

Laisser une réponse


0%