Non classé

مستشفى الملك سلمان:تم الاتفاق مع الجهة الممولة لتجاوز العقبات والانطلاق فعليا في الإنجاز (وزير الصحة)

today26 يونيو 2024 2

Background
share close

أفاد وزير الصحة علي المرابط يوم أمس الثلاثاء 26 جوان 2024 أنه تم الاتفاق مع الصندوق السعودي للتنمية لتجاوز الاشكاليات العالقة المرتبطة بمشروع مستشفى الملك سلمان الجامعي.

موضحا خلال جلسة بمجلس النواب يوم أمس الثلاثاء أن الاتفاق المتوصل إليه سيزيح العوائق نحو الإنطلاق في الأشغال الحقيقية بعد ماتم إيجاد السبيل لتجاوز عقبة التمويل لأن المبلغ الذي تم الإعلان عنه لتمويل المشروع والمقدر بـ 85 مليون دولار لم تعد تفي بالحاجة إذ تضاعفت الكلفة بسبب عديد المتغيرات.

وفي خضم حالة الاضطراب  التي تسود ولاية القيروان على خلفية سياسة التأجيل التي طالت المشروع  شرعت النيابة العمومية خلال الثلاثي الأول من سنة 2022 في فتح تحقيق للبحث في أسباب تعطل انجاز هذا المشروع المبرمج منذ سنة 2017 وفق مذكرة تفاهم بين السعودية وتونس في 17  أكتوبر من السنة المذكورة. والتي تعهدت بمقتضاها السعودية بتمويل مستشفى جامعي ذو مقاييس عالمية بهبة قدرت ب85 مليون دولار.

تجدر الاشارة إلى أنه  تم الاتفاق على إنجاز المستشفى بتمويل سعودي بقيمة 85 مليون دولار أمريكي وعلى مساحة 14 هكتارا  بطاقة استيعاب  500 سرير غير أنّ  أشغال الإنجاز لم تنطلق بعد إذ تمّ تأجيل الانطلاق في الإنجاز أكثر من مرة .

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

مستشفى الملك سلمان:تم الاتفاق مع الجهة الممولة لتجاوز العقبات والانطلاق فعليا في الإنجاز (وزير الصحة)

أفاد وزير الصحة علي المرابط يوم أمس الثلاثاء 26 جوان 2024 أنه تم الاتفاق مع الصندوق السعودي للتنمية لتجاوز الاشكاليات العالقة المرتبطة بمشروع مستشفى الملك سلمان الجامعي. موضحا خلال جلسة بمجلس النواب يوم أمس الثلاثاء أن الاتفاق المتوصل إليه سيزيح العوائق نحو الإنطلاق في الأشغال الحقيقية بعد ماتم إيجاد السبيل لتجاوز عقبة التمويل لأن المبلغ الذي تم الإعلان عنه لتمويل المشروع والمقدر بـ 85 مليون دولار لم تعد تفي بالحاجة […]

today26 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%