وطنية

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تؤدي زيارة الى تونس غدا الأربعاء

today22 مارس 2022

Background
share close

تؤدي مساعدة وزير الخارجية الامريكي المكلفة بشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، اوزرا زيا، يوم غد الأربعاء، زيارة الى تونس في اطار جولة تشمل كذلك باكستان والإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21 مارس إلى 30 مارس الجاري.

ووفق بلاغ نشر امس الاثنين على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية ستتلتقي مساعدة وزير الخارجية بتونس، بعدد من المسؤولين بالحكومة للتطرق الى “الإصلاحات السياسية والاقتصادية الشاملة ، وحماية حقوق الإنسان ، والدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في ديمقراطية قوية”.

كما ستتباحث المسؤولة الاميريكية خلال لقاءاتها القضايا الثنائية والإقليمية والتحديات الاقتصادية التي تواجهها تونس اثر “العدوان الروسي على جارتها” في اشارة الى اوكرانيا وأضاف البلاغ ان اوزرا زيا، ستلتقي ايضا بناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وقياديين نقابيين وممثلين للمجتمع المدني التونسي للاستماع إلى وجهات نظرهم حول “التحديات التي تواجهها تونس والآفاق المتاحة” .

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

أوكرانيا:ارتفاع ضحايا الحرب من الأطفال إلى 117قتيلا

أعلنت أوكرانيا ارتفاع الضحايا الأطفال إلى 117 قتيلا و155 مصابا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في البلاد. وبحسب بيان النيابة العامة الأوكرانية اصدرته اليوم الثلاثاء، فقد ألحق القصف الروسي أضرارا بـ548 مؤسسة تعليمية، بينها 72 دمرت بشكل كامل. وأشار أن الأطفال في مدن كييف وخاركيف وتشيرنيهيف كانوا الأكثر تأثرا جراء التدخل العسكري الروسي. ولم يصدر تعليق من الجانب الروسي بعد بالخصوص، كما لم يتسن التأكد من الرواية الأوكرانية من مصادر […]

today22 مارس 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%