وطنية

مسائل الهجرة محور لقاء اعضاء في رابطة حقوق الانسان وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية

today10 أغسطس 2023 2

Background
share close

ناقش ممثلون عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الخميس في العاصمة مع وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية كاتيا كويل، الوضع السياسي في تونس ومسائل الهجرة.
وذكرت الرابطة في بلاغ ان الجانبين أعربا عن « التمسك بالديمقراطية ودولة القانون »، وأكدا « أهمية حماية حقوق الإنسان والحريات في ظل التحديات الراهنة »، وخصوصًا في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية متأزمة، وفق نص البلاغ.
وناقش الجانبان قضايا الهجرة وتم التأكيد على ضرورة احترام حقوق المهاجرين ورفض جميع أشكال العنصرية والاعتداءات، سواء داخل تونس أو في أوروبا.
وعبر ممثلو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن « رفضهم مضمون مذكرة التفاهم الأخيرة التي وقعت بين تونس والاتحاد الأوروبي بشأن قضية الهجرة » كما دعوا إلى تسهيل حصول المواطنين التونسيين على تأشيرات دخول إلى دول الاتحاد الأوروبي.
وحضر اللقاء سفير ألمانيا في تونس بيتر بروغيل والوفد المرافق للمسوولة الحكومية .
وشرعت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية كاتيا كويل منذ يوم 8 اوت الجاري في زيارة لتونس تتواصل الى غاية يوم غد الجمعة قصد تبادل الآراء حول العلاقات الألمانية التونسية مع ممثلي الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

الجلسة التقييمية للإتحاد المنستيري : فائض بأكثر من مليار في الميزانية وأحمد البلي يعلن الرحيل

أعلن رئيس الهيئة التسييرية للاتحاد الرياضي المنستيري أحمد البلي على هامش الجلسة العامة التقييمية المنعقدة مساء اليوم الخميس 10 أوت 2023 انتهاء مهامه وعدم رغبته في المواصلة، في انتظار أن تتولى لجنة الحكماء بالفريق تعيين الرئيس الجديد للنادي أسبوعا واحدا قبل بداية منافسات بطولة الموسم الجديد. من جهة أخرى تمت تلاوة التقرير المالي على المنخرطين ، والذي تضمن فائضا في ميزانية الفريق ، باعتبار أن العائدات كانت بقيمة 10 مليون […]

today10 أغسطس 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%