عالمية

مرض اللسان الأزرق ينتشر في فرنسا…

today8 أغسطس 2024

Background
share close

قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان  إن فرنسا أبلغت عن ظهور مرض اللسان الأزرق في مزرعة قرب الحدود البلجيكية، ويمكن أن يكون الداء، الذي ينتشر عن طريق الحشرات، مميتاً لحيوانات من المجترّات، مثل الأغنام، والأبقار، والماعز.

وبحسب تقارير، فإن هناك مجترات وحشية تصاب بالمرض، لكنها لا تتأثر به، وتعتبر في نفس الوقت خازناً للمرض، ويؤدي المرض غالباً إلى نفوق الأغنام المصابة، لكنه لا يمثل خطورة على حياة الإنسان.

والمرض -من الناحية التاريخية- ذو أصول إفريقية، وخاصة في المناطق الاستوائية، لكنه منتشر الآن في كل أنحاء العالم، وينتشر المرض في هولندا، وشمال بلجيكا، وغرب ألمانيا منذ أواخر العام الماضي.

وكالات

Wr

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

مرض اللسان الأزرق ينتشر في فرنسا…

قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، الأربعاء، إن فرنسا أبلغت عن ظهور مرض اللسان الأزرق في مزرعة قرب الحدود البلجيكية، ويمكن أن يكون الداء، الذي ينتشر عن طريق الحشرات، مميتاً لحيوانات من المجترّات، مثل الأغنام، والأبقار، والماعز. وبحسب تقارير، فإن هناك مجترات وحشية تصاب بالمرض، لكنها لا تتأثر به، وتعتبر في نفس الوقت خازناً للمرض، ويؤدي المرض غالباً إلى نفوق الأغنام المصابة، لكنه لا يمثل خطورة على حياة الإنسان. والمرض -من الناحية […]

today8 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%