عالمية

مرض اللسان الأزرق ينتشر في فرنسا…

today8 أغسطس 2024

Background
share close

قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، الأربعاء، إن فرنسا أبلغت عن ظهور مرض اللسان الأزرق في مزرعة قرب الحدود البلجيكية، ويمكن أن يكون الداء، الذي ينتشر عن طريق الحشرات، مميتاً لحيوانات من المجترّات، مثل الأغنام، والأبقار، والماعز.

وبحسب تقارير، فإن هناك مجترات وحشية تصاب بالمرض، لكنها لا تتأثر به، وتعتبر في نفس الوقت خازناً للمرض، ويؤدي المرض غالباً إلى نفوق الأغنام المصابة، لكنه لا يمثل خطورة على حياة الإنسان.

والمرض -من الناحية التاريخية- ذو أصول إفريقية، وخاصة في المناطق الاستوائية، لكنه منتشر الآن في كل أنحاء العالم، وينتشر المرض في هولندا، وشمال بلجيكا، وغرب ألمانيا منذ أواخر العام الماضي.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

هذا موعد انطلاق اول رحلة من تونس نحو عنابة…

أعلنت الشّركة الوطنيّة للسكك الحديديّة التّونسية حرفاءها الكرام أنه سيتم إعادة استغلال القطار الرّابط بين تونس وعنّابة (الجزائر) بداية من يوم الأحد 11 أوت 2024 وذلك من محطة تونس في الساعة 08 صباحا، استثنائيا، وهو تاريخ انطلاق السفرة التجارية الأولى أما السفرتان الثانية والثالثة تكونان على التوالي يومي الأربعاء 14 والجمعة 16 أوت 2024 من محطة تونس في الساعة 08 و25 دق. هذا القطار مخصّص حصريّا للنّقل الدّولي بين تونس […]

today8 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%