الانتخابات التشريعية 2022

مرصد شاهد :”إقبال ضعيف للناخبين في كل ولايات الجمهورية..”

today17 ديسمبر 2022 2

Background
share close
انطلق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، اليوم السبت 17 ديسمبر 2022، في ملاحظة سير عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات التشريعية وذلك بقاعة العمليات المركزية المعدة للغرض وبالتنسيق مع 48 منسقا جهويا و1000 ملاحظا منتشرا في مختلف الدوائر الانتخابية بولايات الجمهورية.

وسجل المرصد انطلاق عملية الاقتراع في ظروف سلسة وفتح مراكز ومكاتب الاقتراع اجمالا في التوقيت القانوني غير أنه تم تسجيل تأخير افتتاح بعض مراكز الاقتراع على غرار مراكز بولاية نابل.

وتم منع الملاحظين من الولوج لبعض مكاتب الاقتراع على غرار المكاتب في مركز الازدهار فريانة فضلا عن تسجيل عدم تهيئة مكاتب الاقتراع لولوج الأشخاص ذوي الإعاقة على غرار مركز اقتراع باب جديد ولاية تونس، وفق بلاغ صادر عن مرصد شاهد.

ولاحظ “شاهد” إقبالا ضعيفا للناخبين في كل ولايات الجمهورية معغياب بعض أعضاء مكاتب الاقتراع عند فتح المراكز وقد تم تدارك ذلك على الساعة التاسعة صباحا.

ولفت المرصد إلى عدم تعليق قائمات الناخبين في بعض مكاتب الاقتراع على غرار مركز قصر أولاد دباب بولاية تطاوين ومنوبة وغياب أعوان تنظيم الصفوف في جملة من مراكز الاقتراع في ولاية نابل .

وأكد البلاغ وجود ممثلي المترشحين بنسب مرتفعة بأغلب مراكز الاقتراع وتأثير بعضهم على إرادة الناخبين ودعمهم لمرشحيهم على غرار ما تم تسجيله في مركز النفيضة مدرسة حشاد إضافة إلى عدم التزام بعض أعضاء مكاتب الاقتراع بالحياد اللازم وتأثيرهم على الناخبين كمركز اقتراع سوق السبت بجندوبة.

وسجل مرصد شاهد خرقا للصمت الانتخابي في عديد مراكز الاقتراع بمختلف الجهات على غرار مراكز الدغباجي في ولاية قابس ومدرسة المحطة بالمتلوي إذ تم تسجيل اقتحام مترشحة بمعية 8 أفراد بغاية التأثير على إرادة الناخبين.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

القيروان/مركز اقتراع مدرسة السلام بالوسلاتية:نسبة الاقبال تبلغ 5.5 بالمائة الى حدود منتصف النهار

بلغت نسبة الاقبال على مركز اقتراع مدرسة السلام حي الصنوبر الوسلاتية الى حدود الساعة منتصف النهار  5.5  بالمائة حيث توافد على المركز 98 ناخبا من اجمالي 1765 مسجلا. متابعة سمير الشايب

today17 ديسمبر 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%